كافتيريا الكنيست تطالب بشارة بـ 555 شيكلاً
نقلت صحيفة «معاريف» عن صاحبي شبكة الـ«كوفي شوف» التي تشغل كافتيريا الكنيست، يارون مناشيه واوشيكا بن شطريت، قولهما إنهما وجها رسالة مستعجلة الى عضو الكنيست عزمي بشارة تطالبه بتسديد دين تراكم عليه خلال شهري كانون الثاني وآذار الماضيين، تبلغ قيمته 555 شيكلاً (نحو 140 دولاراً).
وجاء في الرسالة، التي قالا إنها الثالثة من نوعها، أنه «في ضوء المعلومات التي وردت في وسائل الاعلام بأنك تركت البلاد، وأن بنيّتك الاستقالة في الفترة القريبة من الكنيست، نطلب منك تسديد دينك في اسرع وقت ممكن». وأقرّ مناشيه للصحيفة بأن «المسألة لا تتعلق بمبلغ كبير لكننا لا نقدم خدمات مجانية».
وقال متحدث باسم بشارة إن «الموضوع لا علاقة له بعضو الكنيست بشارة، لأنه لا يتعامل بالفواتير. المسألة هي محاولة لاستغلال الوضع لحرف الانظار. ومن اللحظة التي اعرف فيها بالدين سأسدده فوراً».
(الأخبار)

... ومستشفى هداسا يطالب بنفقات علاج شارون

وجهت ادارة مستشفى هداسا عين كرم، حيث يعالج رئيس الحكومة السابق ارييل شارون، طلباً الى وزارة المال تشرح فيه ان الاموال التي انفقت على علاجه تجاوزت المبلغ الذي يغطيه صندوق المستشفى بمئات آلاف الشيكلات، ولذلك يطلب المركز الطبي أن تتحمل وزارة المال هذه النفقات. وكان شارون نُقل الى المستشفى في كانون الثاني 2006، بعدما اصيب بجلطة دماغية قاسية. واجريت له عمليات جراحية عديدة، دخل إثرها في غيبوبة متواصلة وبقي في المستشفى اشهراً للعلاج، الى ان تم نقله الى مستشفى تل هشومر. وفي الوقت الذي يمكث فيه شارون في تل هشومر، لا تزال الأطقم الطبية التي عالجته في مستشفى هداسا على تواصل دائم مع عائلته وتتابع وضعه من بعيد.
(الأخبار)

إسرائيل تخطّط لبناء جدار متاخم للحدود المصرية

بدأت المنظومة الأمنية الإسرائيلية التخطيط لبناء جدار على الحدود المتاخمة لمصر بالقرب من إيلات. وتنسّق الأجهزة الأمنية هذا المشروع مع الجمعيات البيئية في المنطقة. ومن المفترض أن ينتهي التخطيط للجدار في العام الجاري والبدء بالأعمال في عام 2008.
وأشارت صحيفة «معاريف» الى أن التسريع في بناء الجدار يأتي على خلفية العملية التي نُفذت في إيلات قبل شهرين، وقتل خلالها ثلاثة أشخاص.
(الأخبار)