حلب | صعّدت وحدات الجيش السوري من ضرباتها الجوية في ريفي حلب الشرقي والجنوبي، حيث أغار سلاح الجو على مواقع وتجمعات للتنظيمات المسلحة، موقعاً خسائر جسيمة في صفوفها. وقال مصدر عسكري لـ«الأخبار» إنّ «عشرات الإرهابيين لقوا حتفهم في سلسلة ضربات نوعية نفذتها وحدات الجيش في محيط مطار كويرس».


التصعيد في استهداف مواقع المسلحين يأتي ضمن تأمين طريق حلب ــ خناصر الذي تعرض في الأيام الأخيرة لعدة هجمات لقطعه من قبل تنظيمي «داعش» و«جبهة النصرة» على حد سواء، حيث تعتبر مناطق دير حافر وريفها الجنوبي منطلقاً للهجمات والمجموعات التي تسلك طريقاً بمحاذاة سبخة الجبول للوصول إلى شرقي خناصر حيث تقل التجمعات البشرية، واستهداف الطريق.
وكانت حركة السير قد توقفت عدة مرات لفترات تراوح بين الساعة وساعات عدة في الشهر الأخير بسبب هجمات على طريق سلمية ــ خناصر ــ حلب في مواقع مختلفة ابتداءً من الشيخ هلال في ريف السلمية، وصولاً إلى خناصر، وعقدة الراموسة جنوبي المدينة بسبب أعمال القنص في الأخيرة التي أوقعت شهيداً وعدة جرحى.
وشملت الضربات مقار وأرتالاً للمسلحين في بلدة كويرس وقرى رسم الكبار وعين الجماجمة وعربيد وتل أحمر، وأدت إحداها إلى تدمير 7 آليات كانت تنقل أسلحة وذخائر.
من جهتها، قالت مواقع معارضة إنّ قوات الجيش قصفت مشفى ميدانياً تابعاً لـ«جبهة النصرة» في دير حافر، ما أدى إلى مقتل 23 شخصاً وجرح العشرات.
الغارات امتدت إلى ريف منطقة السفيرة جنوبي شرقي حلب حيث دُمِّرت خمس آليات في قرى المنارة ورسم السيالة ورملة، وهي قرى تنطلق منها هجمات على طريق خناصر.
وفي المنصورة، غربي حلب، أفادت مصادر محلية عن تعرّض منشأة تستخدم لصناعة العبوات الناسفة لقصف صاروخي خلال وجود عدد من المسلحين فيها، حيث شوهدت سيارات الإسعاف تخلي المصابين منها بعد سلسلة انفجارات عنيفة.
في سياق آخر، قال مصدر في «اللجان الشعبية» المدافعة عن بلدتي نبل الزهراء إنّ وحدة صاروخية من اللجان استهدفت عربة تقل مسلحين على أوتوستراد حلب ــ أعزاز قرب جسر الطامورة، ودُمِّرَت العربة بمن فيها.
وفي حلب المدينة تصدت وحدات الجيش لهجوم في حيّ صلاح الدين، ظهر أمس، حيث سقطت عدة قذائف في الحيّ، وقذيفتان صاروخيتين قرب مديرية تربية حلب في وسط حلب التجاري ساعة الذروة، إحداهما لم تنفجر والثانية على سطح أحد الأبنية، حيث استشهد شخصان (أحدهما طفل) وجرح نحو خمسة وعشرين آخرين.
وفي شمال حلب تصدت وحدات أخرى لمحاولات تسلل في محور الأشرفية بني زيد، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة في محيط مخيم حندرات.