إسرائيل تنذر سياحها بمغادرة مصر والأردن
طلبت إسرائيل من رعاياها الموجودين في مصر والأردن أن «يغادروا فوراً» هذين البلدين بسبب وجود «تهديدات ملموسة مرتفعة جداً» على سلامتهم. ووضع «مكتب مكافحة الإرهاب» التابع لمكتب رئيس الوزراء كلاً من الأردن ومصر، البلدين العربيين الوحيدين اللذين تربطهما بإسرائيل معاهدات سلام، بين ثماني دول عربية يواجه فيها الإسرائيليون «تهديداً ملموساً مرتفعاً جداً».
وأوضح البيان أن التهديد الأمني موجود في «مصر كلها، وخصوصاً في شبه جزيرة سيناء» التي يُقبل عليها كثيراً السياح الإسرائيليون، ولا سيما خلال فترة عيد الفصح اليهودي التي تبدأ هذا العام في مطلع نيسان.
(ا ف ب)

جرثومة قاتلة تثير هلع الإسرائيليين

قال رئيس منظمة أمراض التلوث في إسرائيل، الدكتور إيتمار شليط أمس، إن مئة من مرضاه توفوا جراء إصابتهم بجرثومة فتاكة منذ مطلع العام الجاري.
وقال شليط إن عدد المرضى الإجمالي الذين أصيبوا بالجرثومة الفتاكة «كلبسييلا» هو مئتا مريض كانوا يرقدون في مستشفيات مختلفة في أنحاء الدولة العبرية.
أما وزير الصحة الإسرائيلي يعقوب بنيزري فقال من جهته، للإذاعة الإسرائيلية، إن ارتفاعاً حصل في حالات وفاة المرضى. وأضاف أنه لا يزال من المبكر التأكيد على أن ارتفاع حالات الوفيات ناجم عن الإصابة بالجرثومة، داعياً المواطنين إلى عدم الهلع.
(يو بي آي)