strong>أولمرت في «زلة لسان» جديدة: نصر الله أشجع رجل في العالم
رام الله ـــ الأخبار
نشر الموقع الإلكتروني لصحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية الثلاثاء الماضي، عند الساعة الثامنة مساء بتوقيت القدس المحتلة، خبراً مثيراً قال فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت إنّ الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله «أشجع رجل في العالم».
وبعد خمس دقائق من نشره باللغة العبرية، حذفت إدارة الموقع الخبر.
وفي التفاصيل، أن أولمرت قال، في مقابلة مع صحفيّة رومانية، إنّ نصر الله «بالرغم من أنه زعيم منظمة إرهابية، إلا أنه أشجع رجل في العالم، ولا يهاب شيئاً، ويعمل للمستقبل بشكل شجاع ومحنك».
عندئذ سألت الصحفية أولمرت «هل تقصد بالفعل حسن نصر الله زعيم منظمة حزب الله في لبنان؟»، فانتبه أولمرت لـ«زلة اللسان»، بحسب «يديعوت»، وأجاب «أنا أمزح».
وكشف الموقع أيضاً أنه تمت مصادرة شريط تسجيل المقابلة من الصحفية الرومانية، وتمّت اعادة إجراء المقابلة شرط ألا تذكر زلة لسان أولمرت.
وكان أولمرت قد قال، في مقابلة صحافية في تشرين الثاني الماضي، إنّه لا يريد «إهانة او مضايقة أو الاستخفاف بنصر الله، لكنه فقد الشهية لمحاربة إسرائيل لسنوات عديدة».
ويحظى نصر الله باحترام في أوساط الإسرائيليين كونه يتمتع بصدقية عالية.

ليفني الأوفر حظاً لرئاسة «كديما»

تلقّى رئيس الحكومة الاسرائيلية ايهود اولمرت ضربة جديدة من الرأي العام الاسرائيلي، لكن هذه المرة من جمهور حزب كديما تحديداً. اذ أظهر استطلاع للرأي اجراه «شفاكيم بانوراما» ان وزيرة الخارجية تسيبي ليفني تتفوق على أولمرت في حال التنافس على منصب رئاسة الحزب، اذا ما جرى تقديم موعد الانتخابات العامة للكنيست.
فإذا كان التنافس حصرياً بينهما، ستحصل ليفني على تأييد 61 في المئة في مقابل 24.5 في المئة لأولمرت من المصوتين لحزب كديما.
أما إذا تنافست مع وزير المواصلات الحالي شاؤول موفاز الذي سيحظى بـ23 في المئة، فيفترض أن تحظى ليفني بتأييد 59 في المئة من أعضاء الحزب.
وإذا كان التنافس بين جميع المرشحين لرئاسة الحزب، فستحظى ليفني بتأييد 49 في المئة، واولمرت 8.7 في المئة فقط، وموفاز 14,5 في المئة ووزير الاسكان الحالي مئير شطريت اقل من 6 في المئة.
(الأخبار)