“قبة الصخرة” على زجاجة خمر إسرائيلية
استنكرت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية، أمس، قيام شركات إسرائيلية بتسويق زجاجات خمر تحمل صورة قبة الصخرة ومدينة القدس المحتلة. ورأت الأمر انتهاكاً لحرمة المسجد الأقصى ومسّاً بقدسيته، واستخفافاً بمشاعر ملايين المسلمين ومعتقداتهم ومقدّساتهم.
وقالت المؤسسة، في بيان لها، إنها التقطت صور لإحدى هذه الزجاجات من الخمر وهي من نوع فودكا تحمل رمز “إفرايزركيا”، وتسوّقها شركة إسرائيلية اسمها “بولوينا للاستيراد والتصدير 2000”.
(يو بي آي)

اختفاء دبلوماسي إسرائيلي في باريس

أعلن مصدر من الشرطة الفرنسية، أمس، أن رئيس بعثة وزارة الدفاع الإسرائيلية لدى أوروبا اختفى من منزله في باريس تاركاً خلفه رسائل تشير إلى أنه ربما كان يفكر في الانتحار.
وأضاف المصدر أن الرجل، ويُدعى دافيد داهان، لم ير منذ مطلع الأسبوع. وتابع “لم تستبعد إمكان انتحاره مع وضع الحالة النفسية للرجل في الفترة الأخيرة والرسائل التي تركها في الاعتبار”.
(يو بي آي)

كنعان مكية زار إسرائيل!

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أمس أن أعضاء منظمة عراقية توثق ممارسات نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين زارت متحف المحرقة في إسرائيل.
وقالت “يديعوت أحرونوت” إن رئيس جمعية “إحياء ذكرى العراقيين ضحايا نظام صدام” هو كنعان مكية، الذي يعمل في جامعة هارفارد الأميركية، ويتنقل بين الولايات المتحدة وبغداد.
ونقلت الصحيفة عن مكية قوله إنه “يصعب عليه المقارنة بين قصة الضحايا العراقيين ومحرقة اليهود في أوروبا، لكن ثمة أسس كثيرة مشتركة”.
(يو بي آي)