تل أبيب تأمر الإسرائيليين بمغادرة سيناء
دعت إسرائيل سياحها الموجودين في صحراء سيناء إلى مغادرتها «على الفور» خشية وقوع هجمات، إثر أنباء عن تسلل أربعة فلسطينيين مشتبه فيهم إلى هذه المنطقة.
وقال رئيس مكتب مكافحة الإرهاب، داني ارديتي، لإذاعة الجيش: «ندعو مئات الإسرائيليين الموجودين في سيناء إلى العودة فوراً»، مضيفاً أن السلطات الإسرائيلية تملك معلومات عن «مخططين أو ثلاثة مخططات لشن هجمات».
وكانت مصادر أمنية مصرية قد أعلنت أنه تم تشديد الإجراءات الأمنية في سيناء بحثاً عن أربعة فلسطينيين يشتبه في تورطهم في الهجمات التي استهدفت شبه الجزيرة، ربما يكونون قد تسللوا إلى الأراضي المصرية.
وقالت المصادر نفسها إنه تم تعزيز الحواجز الأمنية والدوريات على مداخل الطرقات ومخارجها في شمال سيناء وجنوبها.
(الأخبار)

الحكومة تقر وزارة الشؤون الاستراتيجية

وافقت الحكومة الاسرائيلية أمس على انشاء وزارة جديدة للشؤون الاستراتيجية تعنى بشكل رئيسي بالتهديد النووي الايراني، وأوكلت الى رئيس حزب «إسرائيل بيتنا» اليميني المتطرف افيغدور ليبرمان.
وقال مصدر حكومي إسرائيلي إن «مجموع اعضاء الحكومة وافقوا على قرار انشاء هذه الوزارة».
ويفترض ان يوافق البرلمان على انشاء الوزارة، كما يفرض القانون، ولن يجد رئيس الحكومة ايهود اولمرت صعوبة في تمرير هذه الموافقة لكونه يملك غالبية واسعة داخل الكنيست.
وكان ليبرمان قد انضم الى الحكومة الائتلافية برئاسة اولمرت في تشرين الاول الماضي لحقيبة الشؤون الاستراتيجية التي ستحدث بناء على اتفاق مسبق بينه وبين رئيس الوزراء.
(الأخبار)