وعد رئيس كتلة الحزب المسيحي الديموقراطي الحاكم في ألمانيا، فولكر كاودر، عائلتي الجنديين الأسيرين لدى حزب الله بإرسال وفد إلى لبنان للحصول على معلومات تتعلق بمصيرهما.وقال كاودر، الذي يزور إسرائيل حالياً، لموقع «يديعوت أحرونوت» الإلكتروني أمس، إنه سيطلب من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لدى عودته إلى بلاده «طرح موضوع الجنديين المخطوفين خلال محادثاتها الدائمة مع رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة».
وأضاف أنه سيدعو السفير اللبناني لدى برلين إلى «محادثة شخصية، وسأهتم بأن يرسل البرلمان الألماني وفداً خاصاً إلى لبنان من أجل الحصول من حزب الله على إشارة تؤكد على أن الجنديين الإسرائيليين على قيد الحياة».
وقال كاودر «إننا ندرك أنه من دون تقدم في هذا الموضوع لن تكون هناك انطلاقة سياسية في الشرق الأوسط».
والتقى كاودر خلال زيارته إسرائيل رئيس الوزراء إيهود أولمرت وعدداً من قادة حزب كديما، وأعرب عن تأييده «حق إسرائيل في الوجود».
وطالب النائب الألماني إسرائيل بوقف طلعاتها الجوية في لبنان بشكل فوري «خصوصاً أن هذا الأمر يضعف بشكل كبير القوات الدولية والجيش اللبناني، كما أن هذه الطلعات الجوية تتناقض مع مصلحة إسرائيل بانتشار قوات لبنانية نظامية في جنوب لبنان».
وأكد لاودر أنه سأل المسؤولين الإسرائيليين الذين التقاهم عن إثبات حول الادّعاء الإسرائيلي بتهريب أسلحة إلى لبنان. وقال إن «أحداً لم يطلعني على شيء من هذا القبيل، وطالما أن هذا الادعاء لم يثبت فلا حاجة لأن تخرق إسرائيل قرار الأمم المتحدة» في إشارة إلى قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701.
(الأخبار، يو بي آي)