«الوكالة»: لا مستقبل لليهود في أميركا
دعا رئيس الوكالة اليهودية، زئيف بييلسكي، يهود أميركا الى الهجرة الى إسرائيل، معتبراً أن لا مستقبل لهم في الولايات المتحدة. وقال بييلسكي، لصحيفة «جيروزاليم بوست»، «يوماً ما سيدرك اليهود الأميركيون أن لا مستقبل لهم كيهود في الولايات المتحدة بسبب التماثل والتزاوج المختلط». وأضاف بييلسكي، الموجود في الولايات المتحدة للمشاركة في أكبر تجمع لقادة اليهود، «علينا جلبهم الى إسرائيل، وعندها فإن رؤية (رئيس الوزراء السابق) آرييل شارون حول هجرة مليون يهودي من أميركا ستتحقق».
وتابع بييلسكي «لأنها موطن لأكبر عدد من اليهود في العالم، ستستمر إسرائيل بتقوية موقعها كمركز للحياة اليهودية. في هذا الإطار، أعتقد أنه يجب علينا العمل من أجل تقوية المجتمعات في أميركا الشمالية وعبر العالم من خلال التعليم اليهودي وبرامج الهوية اليهودية والزيارات الى إسرائيل».
وثمّن بييلسكي «دور يهود أميركا في تقوية إسرائيل وموقعها في العالم من خلال الدعم المادي والمعنوي منذ إنشاء الدولة».
وعارض المدير التنفيذي للجنة اليهودية الأميركية ديفيد هاريس تصريح بييلسكي. وقال إن «اليهود الأميركيين يواجهون مشكلات بلا شك، لكننا لن نختفي قريباً. هذا النوع من المناشدات الدورية من الإسرائيليين لا صدى له عند اليهود الأميركيين». ويشارك في الجمعية العامة لقادة اليهود، التي بدأت أعمالها في لوس أنجليس الأحد، نحو 4500 من قادة المنظمات اليهودية الأميركية، بالإضافة الى رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت وعدد من وزرائه.
(يو بي آي)

بيريز: فقدنا في لبنان جزءاً من قدرة الردع

أقر النائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلي شمعون بيريز أمس، بأن إسرائيل فقدت في لبنان جزءاً من قدرتها على الردع، في اشارة الى العدوان الاسرائيلي الأخير.
ونقل موقع «يديعوت احرونوت» الالكتروني عن بيريز، تقديره خلال محاضرة أمام النادي الاقتصادي في القدس المحتلة، بأن "روسيا أيضاً لا تريد سلاحاً نووياً في إيران»، وعزا ذلك الى خشيتها من وصوله الى الشيشان. كما اشار الى أن «الولايات المتحدة والصين تخشيان من وجود سلاح نووي بأيدي دول ليست مسؤولة ومنظمات إرهابية».
(الأخبار)

يهود إيران يندّدون بمجازر إسرائيل

ندّدت جمعية اليهود في إيران أمس بـ“المجازر الوحشية” التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة.
ونسبت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) إلى الجمعية قولها، في بيان لها، “إن الطائفة اليهودية في إيران تستنكر المجازر المروّعة، التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي ضد الأطفال والنساء والرجال الفلسطينيين العزّل في بيت حانون وسائر المناطق الفلسطينية”.
(يو بي آي)

لندن تحتج على تدمير مقبرة في غزة

ذكرت صحيفة “ديلي تليغراف” البريطانية أمس أن لندن احتجت رسمياً على قيام القوات الإسرائيلية بإلحاق أضرار جسيمة بمقبرة لقتلى حرب الكومنولث في مدينة غزة، التي يرقد فيها جثامين آلاف الجنود الذين لقوا حتفهم في معارك دارت ضد العثمانيين في عام 1917.
وقالت الصحيفة إن السفارة البريطانية لدى تل أبيب وجّهت رسالة قبل أربعة أشهر إلى الحكومة الإسرائيلية بعدما دمرت جرافة تابعة لجيش الاحتلال 6 شواهد قبور وأحد جدران المقبرة، لكنها لم تتلق أي رد حتى الآن.
(يو بي آي)