القدس: إحباط عملية استشهادية في تموز
قالت الشرطة الإسرائيلية أمس إنها احبطت في منتصف تموز الماضي «هجوماً انتحارياً» في القدس المحتلة دبّرته لجان المقاومة الشعبية من غزة.
وجاء في بيان نشرته الشرطة أنها «أوقفت في 17 تموز في القدس الانتحاري اشرف خالد حناني (25 عاماً) المقيم في بيت فوريك (شمال الضفة الغربية) وهو يضع حزام متفجرات من نوعية عالية» بينما كان يستعد للمرور من القطاع الشرقي للمدينة الى قطاعها الغربي. وأوضح البيان أن «التخطيط للاعتداء جرى بالتنسيق الوثيق مع لجان المقاومة الشعبية في قطاع غزة التي وفرت للشبكة حزامين ناسفين»، مشيراً إلى أنه تم توقيف ثلاثة ناشطين آخرين من المجموعة ذاتها في الضفة الغربية إثر اعتقال حناني.
(أ ف ب، الأخبار)

منحة جامعية للمشاركين في عدوان لبنان

قررت الجامعة العبرية في القدس المحتلة توزيع مبلغ 1.2 مليون شيكل (280 ألف دولار)، تمكنت من جمعه عبر تبرعات، كمنح دراسية على حوالى ألفي طالب جامعي أدوا خدمة الاحتياط في جيش الاحتلال إبان العدوان على لبنان.
وبحسب قرار الجامعة، سيكون من حق طلاب السنة الثانية في الجامعة ممن أدّوا خدمة الاحتياط في الجيش الإسرائيلي 11 يوماً فما فوق، خلال العدوان على لبنان الذي استمر 34 يوماً، أن يحصلوا على تلك المنحة.
(عرب 48)

اعتقال 780 فلسطينياً في 24 ساعة

أعلنت الشرطة الإسرائيلية أمس أنها اعتقلت 780 فلسطينياً لا يحملون تصاريح عمل في عمليات دهم وتفتيش واسعة نفذتها في المدن الإسرائيلية الرئيسية خلال الساعات الـ24 الماضية.
واستبقت قوات الشرطة ثمانين من المعتقلين رهن الحجز للتحقيق معهم، فيما أعادت البقية إلى الضفة الغربية وقطاع غزة.
وتكثف قوات حرس الحدود الإسرائيلية دورياتها وعمليات الدهم للبحث عن العمال الفلسطينيين الذين قدموا إلى المدن الإسرائيلية للعمل وكسب قوت عائلاتهم في ظل الحصار والإغلاق والأوضاع المعيشية القاسية التي تعصف بالمناطق الفلسطينية.
(الأخبار)

بيريز: نجاد نسخة فارسية عن هتلر

وصف نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي شمعون بيريز، الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد بأنه يجسد «نسخة فارسية عن هتلر».
وقال بيريز، في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية، ان «الرئيس الايراني هو نسخة فارسية عن هتلر، وهو شخص مصاب بالعصاب، وقد استعدى العالم».
ورأى بيريز ان «اسرائيل لا تستطيع، ويجب ألا تخوض الحرب على إيران، لأن التهديد النووي الذي تلوّح به طهران تهديد عالمي». وقال «اذا امتلكت ايران السلاح النووي، فستقتدي بها بلدان إسلامية أخرى».
(أ ف ب)