الشرطة توصي باتهام كتساف بالاغتصاب
أوصت الشرطة الإسرائيلية أمس بتوجيه تهمة الاغتصاب إلى الرئيس الإسرائيلي موشيه كتساف، بعدما سلّمت النيابة العامة ملف التحقيقات الخاصة التي أجرتها معه في قضايا تتعلق بالفساد والتحرش الجنسي.
وأفادت تقارير إعلامية بأن المواد التي يتضمنها الملف تحوي أدلة كافية لتقديم لوائح اتهام ضد كتساف في قضية التحرش الجنسي على الأقل.
وقال موقع صحيفة «هآرتس» الإلكتروني، إن طاقم التحقيق استطاع أن يجمع أدلة بشأن كل التهم المنسوبة للرئيس: تحرشات جنسية وخيانة الأمانة في مجال منح العفو العام والتنصت السري على موظفي مكتبه. ونقلت الصحيفة عن مصادر رفيعة المستوى في الشرطة قولها إن لائحة الاتهام ضد كتساف أصبحت أمراً واقعاً. ومن المقرر أن تشرع النيابة العامة بدراسة المعطيات الواردة في ملف التحقيق لتقرر إذا كانت موجبة لتقديم لائحة اتهام ضد كتساف وبالتالي إخضاعة للمحاكمة.
من جهة أخرى، أكّد شقيق كتساف، ليؤر، أن أخاه سيحضر جلسة افتتاح الدورة الشتوية للكنيست اليوم، وفقاً لما يقتضيه البروتوكول، إلا أنه لن يلقي كلمة في المناسبة كما جرت عليه العادة. وكان عدد من أعضاء الكنيست قد طالبوا كتساف بعدم حضور الجلسة، مهددين بالانسحاب منها إذا حضر.
(الأخبار)