إيتان هابر
«إيهود أولمرت سيرتكب خطأ حياته، كشخص أعرفه جيداً، إذا اعتقد، ولو للحظة واحدة، بأنه عاد من موسكو وهو مصحوب بمحبة مواطنيها. كرئيس للحكومة يجب عليه أن يفهم ويستوعب أننا في الموضوع الإيراني سنبقى وحيدين كما يبدو، وأن الباقين سيدفعون ضريبة كلامية فقط، وعلى الأكثر، سيعربون عن الأسف لنا، هذا اذا بقي لدينا من يتقبل التعازي. وفي كل الأحوال، فقد كانت درجة الحرارة في موسكو أمس صفراً، وهذا التردي في الحرارة لم يكن متوقعاً كذلك»

ياعال باز ميلماد

«النظرية المفندة، التي تستعملها اسرائيل استعمالاً متكرراً، تقول إننا كلما أثقلنا على السكان الفلسطينيين المدنيين، ومن ضمنهم الأبرياء، أحدثنا عندهم ارتداداً ضد حماس، الأمر الذي سيدفعها الى إعادة الجندي الأسير شاليط، في مقابل ظروف حياة أكثر إنسانية بقليل. في الواقع، نعلم جميعاً، من تجربة عشرات السنين، أن العكس تماماً هو ما يحدث. كلما نكّلنا بالسكان، زادت مقاومتهم لنا، وزاد تأييد حماس كثيراً»

يهودا ليطاني

«إن عملية فك الارتباط أحادي الجانب من القطاع كان يمكن أن تتواصل حتى تنسحب على المنطقة الثانية (الضفة الغربية)، إلا أن توقفها والتردد في استكمالها هو الذي أعطاها المظهر السلبي في وقت زادت فيه عزلة الفلسطينيين أكثر داخل القطاع، واستمر عيشهم داخل سجن كبير واحد، لا هم يخرجون منه ولا أحد يدخل إليه»