أزمة زوجية تعصف بالبلاط الأردني
نقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الاسرائيلية عن مصدر مقرب من الملك الأردني عبد الله الثاني قوله إن هناك أزمة عميقة تعصف بالبلاط الأردني حيث ينام كل من الملك وزوجته رانيا منفصلين في القصر ولا يتصلان الا في الامور الضرورية، مشيراً إلى أن الأمور وصلت بينهما الى حد التفكير بإمكانية الطلاق.
وأضافت الصحيفة انها علمت بأن الملكة رانيا تُقلل مرافقة الملك في زياراته الرسمية. ونقلت عن تقارير أن هذه الأزمة بدأت منذ بضعة أسابيع، مشيرة إلى أن أسبابها غير معروفة. وتحدثت الصحيفة عن معلومات يجري تداولها بين الدبلوماسيين والصحافيين الأميركيين منذ أشهر تفيد بوجود أزمة زوجية بين الملكين الأردنيين. وكان دبلوماسي أميركي رفيع المستوى نقل قبل شهرين، وفقاً للصحيفة نفسها، تقريراً الى واشنطن عن نية الملك الانفصال عن عقيلته.
وقبل أسبوعين، حاول الملك عبد الله، خلال مقابلة مع مجلة «تايم»، إبعاد الشائعات عن وجود أزمة زوجية. وبدأ المقابلة مع الصحافي الاميركي بوصف خطته «لاصطحاب عقيلته رانيا وأطفاله في رحلة استجمام في مكان هادئ في المملكة».
(الأخبار)

الإعدام لمفجّرة فنادق عمّان

أصدرت محكمة أمن الدولة في الأردن أمس حكماًَ بالإعدام في حق العراقية ساجدة الريشاوي (35 عاما)، المتهمة في قضية تفجير فنادق في عمان في تشرين الثاني الماضي.
وقال قاضي المحكمة “قررت المحكمة إصدار حكم الإعدام شنقاً حتى الموت في حق ساجدة الريشاوي عن تهمتي المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية وحيازة مواد مفرقعة من دون ترخيص قانوني بقصد استخدامها على وجه غير مشروع”.
(أ ف ب)

لنـدن تحذر من تهديد في الخليج

جدّدت لندن أمس تحذير رعاياها الراغبين في زيارة دول الخليج العربية، السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان، من وجود «تهديد مرتفع للإرهاب» هناك، ودعتهم إلى توخي الحيطة والحذر وخاصة في الأماكن العامة. وذكرت وزارة الخارجية البريطانية أن «تنظيم القاعدة يستمرّّ في إصدار بيانات تهدِّد بشن هجمات في منطقة الخليج ومن بينها هجمات ضد المصالح الغربية مثل المجمعات السكنية والمنشآت العسكرية والنفطية ووسائل المواصلات العامة والملاحة الجوية». أضافت «نستمر في الاعتقاد بأن إرهابيين يخططون لشن هجمات جديدة في السعودية من بينها هجمات ضد الغربيين والأماكن المرتبطة بهم». وأشارت وزارة الخارجية إلى أن نحو 125 ألف بريطاني يزورون السعودية كل عام لأداء مناسك الحج والعمرة، و95 ألف سائح بريطاني يزورون سلطنة عمان و30 ألف سائح بريطاني يزورون قطر والكويت كل عام.
( يو بي آي)