نفت دمشق أمس ما ذكرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عن لقاء سري بين ممثلين سوريين وإسرائيليين خلال العدوان على لبنان.ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر إعلامي مسؤول قوله إن “هذه الأنباء عارية عن الصحة وهي استمرار للأكاذيب التي تطلقها إسرائيل وتعودناها خلال الحرب العدوانية الاخيرة على لبنان الشقيق”.
وكانت “يديعوت أحرونوت” قد ذكرت أن ممثلين لإسرائيل وسوريا من “مستوى متوسط” التقوا “سراً” أثناء العدوان على لبنان لمنع فتح جبهة بين تل أبيب ودمشق.
ونقلت الصحيفة عن مصدر سياسي أجنبي في واشنطن قوله إن “هدف اللقاء كان تنسيق الخطوات خلال القتال والتوضيح المتبادل أن كلا الجانبين ليسا معنيين بفتح جبهة بين إسرائيل وسوريا”.
وأضاف المصدر نفسه أن اللقاء عُقد بين الجانبين في نهاية شهر تموز الماضي، علماً بأن الحرب كانت قد نشبت في 12 من الشهر نفسه. وبحسب “يديعوت” فإن الجانبين بحثا أيضاً “أفكاراً لفتح حوار بينهما للتوصل إلى اتفاق سياسي”.
ونقلت الصحيفة عن مصادر في واشنطن، زعمها أن الطائرات الحربية الإسرائيلية حلّقت فوق قصر الرئيس السوري بشار الأسد بعد ورود معلومات تفيد بعقد لقاء في دمشق “بمشاركة سوريين وإيرانيين وعناصر من تنظيم القاعدة”.

(يو بي آي)