تتصاعد الدعوات في الجيش الإسرائيلي "للخروج من لبنان بأسرع وقت ممكن"، وذلك خوفاً من حصول اشتباكات مع حزب الله قد تتطوّر وتؤدي إلى انتهاء وقف النار.وذكرت صحيفة «معاريف»، أن تقديراً طُرح في الجيش ـــ على خلفية التعزيز الكبير لقوات اليونيفيل في جنوب لبنان حيث يتوقع وصول عديدها إلى 5 آلاف جندي في نهاية الأسبوع ـــ يفيد بوجوب خروج القوات "قريباً جداً". وبحسب تقدير محافل في المؤسسة العسكرية، فإن هذا الانسحاب ليس منوطاً بوصول كل الجنود الخمسة الـ15 ألفاً الذين يفترض أن يؤلّفوا القوة المتعددة الجنسيات، كما صرّحت إسرائيل في البداية.
وبحسب الصحيفة، فإنّه يتوقع أن يجري الانسحاب من جنوب لبنان في الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين. وقدّرت محافل عسكرية أنّ القوات ستعاد الى الحدود الدولية في خطوة واحدة.
في المقابل، كشفـــــت الصحيفة النقاب عن أن الجيش الإســـرائيلي اقترح على الجيش اللبناني، بواسطة الأمم المتحدة، نشر مواقعه على الحدود مع إسرائيل، الأمر الــــذي رفضــــه اللبــــنانيون، الذين نقلـــــوا رسالة تفيد بأنهم يفضلــون أن يكون بين قواتهــــم والجيـــش الإســــرائيلي قــــاطـــع ضيـــــق ينتشــــر فيـه جنود اليونيفيل فقط.
(الأخبار)