رأى الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أن «من المستحيل» التوصل إلى حل للأزمة السورية من دون الشراكة مع روسيا، موضحاً خلال مقابلة مع وكالة «تاس» الروسية، ستنشر لاحقاً، أن المحادثات التي سيجريها مع الرئيس فلاديمير بوتين ستفتح «صفحة جديدة» من العلاقات بين البلدين.

وحول علاقات تركيا مع الاتحاد الأوروبي، قال اردوغان إن الأخير «تخلى عن وعود قطعها لتركيا، وهو يحاول أن يخدعنا منذ 53 عاماً، بينما نحن وبشكل منهجي نبرهن على نزاهتنا... على الاتحاد أن يترك سياسة الكيل بمكيالين».
على صعيد آخر، قال والي إقليم هاتاي التركي، أرجان توبجي، في توضيح حول الأنباء التي تحدثت عن توقيف السلطات التركية مواطنة أميركية على الحدود مع سوريا، إنه «جرى توقيف صحافية أميركية تدعى سنيل ليندسايريلار، على الحدود، خلال محاولتها التسلل نحو الأراضي التركية بصورة غير شرعية». وأضاف في تصريح لوكالة «الأناضول» أن «الصحافية أحيلت إلى المحكمة التي قرّرت بدورها سجنها» من دون توضيح المدة التي ستقضيها في السجن، مضيفاً: «لا نعلم ما إذا كانت جاسوسة أو لا».
وأشار توبجي إلى أن مروحيات أميركية كانت قد حلّقت في مناطق حدودية قبل يومين، بهدف نقل الصحافية، من دون توضيح تفاصيل إضافية، مضيفاً أن الصحافية تمتلك تصريح إقامة في تركيا.
(الأخبار، الأناضول)