تظاهر عشرات الطلاب من جامعة حضرموت، يوم أمس، أمام ديوان المحافظة في مدينة المكلا مركز حضرموت، للضغط على رئاسة الجامعة للعدول عن قرار تعليق الدراسة ومطالبتها باستئنافها في جميع الكليات والأقسام وفي كل التخصصات والمستويات. وأكدت اللجنة الطلابية المنظمة للوقفة أن أهداف الوقفة الاحتجاجية تتلخص بالضغط على رئاسة الجامعة والجهات المعنية لإيجاد حلول عاجلة تفضي إلى استئناف الدراسة وحل جميع المشكلات التي تترتب على توقف عمل الجامعة. ذلك بالإضافة إلى «إيصال صوت الطلاب إلى صناع القرار من أجل الالتفات إلى قضية عودة الدراسة وجعل قضية التعليم من ضمن أولوياتهم الآنية».
وكان تنظيم «القاعدة» الذي يسيطر على مدينة المكلا، قد أوقف العمل في جامعة حضرموت بعدما اشترط على مجلس الجامعة إنشاء نظام غير مختلط في الكليات ليتم استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني للعام 2014 ــ 2015، وهو ما أكدت إدارة الجامعة أنه صعب في الوقت الحالي، لأن الميزانية لا تسمح بإنشاء كليات جديدة من أجل تطبيق النظام المذكور بين الطلاب والطالبات.
من جهته، أكد مصدر أكاديمي، في تصريحات صحافية أن اجتماعاً عقد، خلال شهر كانون الأول الماضي، بين عناصر من «القاعدة» ورئاسة الجامعة، وضع فيه التنظيم شروطه لبدء العام الجامعي الجديد، كان أهمها منحه نسبة 50% من الإيرادات المالية لجميع كليات الجامعة، وكذلك منع الاختلاط بين الجنسين في جميع المستويات والكليات.