عقد حزب البعث العربي الاشتراكي في سوريا، أول من أمس، اجتماعاً للجنة المركزية للحزب برئاسة الرئيس بشار الأسد، أجرى في ختامه تغييرات في القيادة القطرية، وشكّل لجنة مركزية جديدة. وشملت التغييرات في القيادة القطرية خروج 6 أعضاء، فيما بقيَ في منصبه كلّ من «الأمين القطري المساعد» هلال الهلال، إضافة إلى رئيس مكتب التنظيم يوسف الأحمد ورئيس مكتب العمال شعبان عزوز ورئيس مكتب الشباب عمار ساعاتي.

وغادر «القيادة» نجم الأحمد، الذي شغل منصب وزير العدل في السابق. كذلك غادر مالك علي الذي تولى العديد من المهمات والمناصب في الحزب والسلطة، إذ كان محافظ السويداء عام 2009 والقنيطرة عام 2012، ثم وزيراً للتعليم العالي في 2013.
كذلك غادرت رئيسة مكتب التعليم العالي فيروز الموسى، وعضو القيادة ورئيس مكتب الإعداد خلف المفتاح، وأركان الشوفي وعبد الناصر شفيع وعبد المعطي مشلب.
في المقابل، دخل كل من وزيري الإعلام السابقين محسن بلال ومهدي دخل الله، وعضو مجلس الشعب حمود الصباغ، وأمين فرع الحزب في السويداء ياسر الشوفي، إضافة إلى أمين فرع حمص للحزب عمار السباعي، والسفيرة السابقة في اليونان هدى حمصي. أما «الفرع العقائدي»، فيتشكّل من العماد علي أيوب، واللواء أسامة خضور، واللواء أحمد بلول، والعميد ماهر الأسد.
(الأخبار)