أطلق الجيش اليمني، فجر أمس، صاروخ سكود على قاعدة السليل العسكرية السعودية في الرياض. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، عن المتحدث العسكري شرف لقمان، أن الصاروخ «أصاب هدفه بدقةٍ عالية»، مؤكداً أن إطلاق الصاروخ «يأتي ردّاً على جرائم العدوان السعودي ومضاعفة غاراته الجوية الإجرامية الغادرة على بلادنا». وقال لقمان: إنها «رسالة أخرى إلى دول الاستكبار»، متوعداً بـ«الكثير من المفاجآت في الأيام القادمة».


وكان صاروخ «سكود» قد استهدف قاعدة الملك خالد الجوية جنوب السعودية قبل أسابيع، وأدت العملية حينها بحسب لقمان إلى «مصرع عدد من القيادات السعودية والاميركية والإسرائيلية التي كانت موجودة في القاعدة».
على الصعيد السياسي، يواصل المبعوث الدولي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ (الصورة)، زيارته في الرياض ضمن جولته على المنطقة في محاولةٍ لدفع المشاورات قدماً باتجاه حلٍّ للأزمة اليمنية. وبحث ولد الشيخ يوم أمس، مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، التطورات في اليمن ونتائج مشاورات جنيف، «إضافة إلى الجهود التي يقوم بها ولد الشيخ من أجل استئناف المشاورات وصولاً إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216»، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.
(أ ف ب، الأناضول)