في مقابلة خاصة مع قناة «إسرائيل 24» الإسرائيلية، وجّه الحقوقي والسياسي السوري المعارض، الشيخ خالد خلف، شكره إلى إسرائيل، في سابقة قالت القناة إنها الأولى من نوعها. وقال الخلف إن المعارضة السورية «تشكر إسرائيل بفم ملآن على هذا الفعل الإنساني الرائع الذي يسجّل بسجلها»، مؤكداً أنه في حال تكرار هذه الهجمات، فإن المعارضة ستنتصر.
وأضاف الخلف رداً على سؤال، أن «المعارضة لم تفقد الدعم من قبل الأشقاء الأتراك أو القطريين أو السعوديين، وإنما هناك سياسات إقليمية دولية ستنفذ الآن على أرض سوريا»، موضحاً أن «ما سيحدث إن كررت إسرائيل ما فعلته فجر هذا اليوم، خلال الأيام القادمة، هو انتصارات ستحقق... نشكر تل أبيب على قيامها بقصف قواعد صاروخية بمطار المزّة، كانت هذه الصواريخ مجهزة لقتل أطفال حلب في سوريا».
وكانت عدة صواريخ إسرائيلية قد استهدفت فجر أمس، محيط مطار المزة العسكري غرب العاصمة السورية دمشق، وفق ما أفاد به مصدر عسكري سوري. وقال المصدر إن «العدو الإسرائيلي أقدم عند الساعة الثالثة (فجراً) على إطلاق عدة صواريخ أرض ــ أرض من داخل الأراضي المحتلة، غرب تل أبو الندى، سقطت فى محيط مطار المزة غرب دمشق، ما أدى إلى نشوب حريق في المكان دون وقوع إصابات». وتقع منطقة تل أبو الندى ضمن هضبة الجولان السورية التي تحتلها إسرائيل.
(الأخبار)