أجّلت القوى المعارضة المجتمعة في الرياض مؤتمراً صحافياً كان مقرراً أمس، بعد نشر تشكيلة أعضاء «الهيئة» الجديدة التي ستنبثق من مؤتمر «الرياض 2».


ووفق مواقع معارضة، فإن «الهيئة الموسعة» الجديدة التي جرى التفاهم عليها، تضم 6 أعضاء من «هيئة التنسيق الوطنية»، هم: حسن عبد العظيم، أليس مفرج، أحمد العسراوي، صفوان عكاش، نشأت طعيمة، ومحمد حجازي، إلى جانب 10 أعضاء من «الائتلاف»، هم: نصر الحريري، هادي البحرة، بدر جاموس، عبد الأحد اسطيفو، عبد الإله فهد، ربى حبوش، حواس خليل، عبد الرحمن مصطفى، أحمد سيد يوسف، إبراهيم برو. وشارك من «منصة القاهرة» 4 أعضاء هم: جمال سليمان، منير درويش، فراس الخالدي، وقاسم الخطيب؛ مع 4 آخرين من «منصة موسكو» هم: يوسف سلمان، عروبة المصري، مهند دليقان، وسامي الجابي.
وتضم «الهيئة» أيضاً 16 مستقلاً هم: خالد محاميد، يحيى العريضي، طارق الكردي، عوض العلي، خالد شهاب الدين، بسمة قضماني، هنادي أبو عرب، فدوى العجيلي، مي الرحبي، سميرة مبيض، فرح أتاسي، عيسى إبراهيم، ضرار البشير، عبد الجبار العكيدي، صبيحة خليل، وممثل عن العشائر (على أن يُحدَّد لاحقاً). وشملت قائمة الفصائل العسكرية 10 أسماء، هي: بشار الزعبي، محمد الدهني، أحمد جباوي، أحمد عثمان، طلاس سلامة، أحمد العودة، ياسر عبد الرحيم، حسن حاج علي، محمد منصور، أيمن العاسمي. وضمت التشكيلة ما مجموعه 50 عضواً، على أن يجتمعوا لاحقاً لاختيار منسق عام لهم.