أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم، أن الولايات المتحدة ستمنح العربية السعودية «بضعة أيام إضافية» لتقديم توضيحات بشأن اختفاء الصحافي جمال خاشقجي. وقال بومبيو، في ختام اجتماع مغلق مع الرئيس دونالد ترامب في المكتب البيضوي في البيت الأبيض، إن السلطات السعودية التزمت القيام بـ«تحقيق شامل ومعمّق».وجاء اللقاء بين ترامب وبومبيو بُعيد عودة الأخير من زيارة للرياض، حيث التقى الملك السعودي وولي العهد. وأضاف الوزير الأميركي: «قلت للرئيس ترامب هذا الصباح إن علينا أن نعطيهم بضعة أيام إضافية، لكي يكون لنا نحن أيضاً فهم كامل للوقائع» المرتبطة باختفاء خاشقجي. وأشار بومبيو إلى أن الهدف هو إفساح المجال أمام «اتخاذ قرارات بشأن كيفية رد الولايات المتحدة على هذا الحدث». إلا أن وزير الخارجية الأميركي لفت أيضاً إلى أن «لدينا علاقة استراتيجية قديمة مع المملكة العربية السعودية، التي لا تزال شريكاً مهماً ضد الإرهاب».

بوتين: لا معلومات كافية لإفساد العلاقة مع الرياض
في غضون ذلك، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا ليس لديها ما يكفي من المعلومات بشأن اختفاء خاشقجي، لتبرير إفساد علاقتها بالرياض.
وأبلغ بوتين منتدى في منتجع سوتشي على البحر الأسود، أن موسكو لم تعرف حقاً ما حدث في القضية، وأن اختفاء خاشقجي يدعو إلى الأسف، مشيراً إلى أن روسيا ستنتظر التفاصيل.