قتل جنديان إسرائيليان وأصيب آخران بجروح خطيرة، في عمليّة إطلاق نار وقعت عند مفترق «غفعات أساف» في مستوطنة «بنيامين»، قرب بلدة سلواد في الضفة الغربية المحتلة. واستشهد شاب فلسطيني في عمليّة منفصلة، حين أطلق جنود الاحتلال النار عليه بعد تنفيذه عمليّة دهس في مدينة البيرة وسط الضفة، أصيب على أثرها جندي إسرائيلي.وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، رسمياً، مقتل جنديين وإصابة جنديّ ثالث، وهو في حالة حرجة، بالإضافة إلى إصابة مستوطنة بجروح خطيرة، في عملية إطلاق النار. وقال الناطق باسم الجيش، جوناثان كونريكوس، إنّ «المسلّح خرج من سيارة عند مفترق طرق قرب مستوطنة عوفرا، وفتح النار على جنود ومدنيّين إسرائيليين يقفون على مقربة، فقتل اثنين وأصاب اثنين آخرين بجروح». وأضاف إنّ السيارة فرّت في اتجاه رام الله.
وإثر العملية، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي حاجز المحكمة العسكرية قرب مستوطنة «بيت إيل»، والمدخل الشمالي لمدينة البيرة، ومفترق عين سينيا قرب رام الله.
وفي عملية منفصلة، استشهد شاب فلسطيني عندما أطلق جيش الاحتلال الرصاص عليه، بعد تنفيذه عملية دهس في مدينة البيرة، وسط الضفة الغربية، ما أدّى إلى إصابة جندي إسرائيلي بجروح طفيفة.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، إن الشهيد هو حمدان العارضة ويبلغ من العمر 60 عاماً، وهو من عرابة قضاء جنين، قضى بإطلاق النار عليه وهو داخل مركبته، فيما مُنعت الطواقم الطبية والهلال الأحمر من الوصول إليه.
وباستشهاد حمدان العارضة، يرتفع إلى أربعة عدد الذين قضوا منذ ليل أمس، بعد استشهاد ثلاثة مقاومين فلسطينيين، اثنان منهم في الضفة الغربية المحتلة، وهما أشرف نعالوة وصالح البرغوثي، وفي القدس مجد مطير.