المعارضة التركيّة تطعن في نتيجة الانتخابات


قدّم أكبر حزب معارض لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، أمس، طعناً في نتائج الانتخابات البلدية في أنقرة التي فاز بها بفارق ضئيل حزب العدالة والتنمية الإسلامي المحافظ الحاكم.
وقال نائب حزب الشعب الجمهوري إيكان أرديمير «رفعنا اليوم طعناً لدى المجلس الانتخابي الأعلى». وأضاف ان «أكثر من ألف من متطوعينا يعملون منذ أكثر من 48 ساعة، للبحث في المعطيات في المقر العام لحزبنا. لدينا أدلة على وقوع مخالفات».

(أ ف ب)

أمير قطر إلى السودان

يتوجه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني (الصورة) اليوم إلى السودان، في زيارة رسمية ضمن جولة عربية تشمل أيضاً الجزائر وتونس. ويرى محللون سودانيون أن تلك الزيارة تضع نظام الرئيس عمر البشير ذي الخلفية الإسلامية في مواجهة مع محور السعودية والإمارات، وتزيد من حدة الانقسام في مجلس التعاون الخليجي.
وأوضح أستاذ العلوم السياسية في جامعة الخرطوم، صفوت فانوس، أن «أمير قطر يعاني من عزلة إقليمية يريد الخروج منها بزيارة دول تتفق معه في المواقف السياسية، وعلى رأسها السودان الذي يعدّ حليفاً له».
(الأناضول)

سيول تستبعد تجربة نووية شمالية

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية كيم مين سوك «أنه لا توجد بوادر حتى الآن تشير إلى نية بيونغ يانغ إجراء تجربة نووية رابعة وشيكة».
وأوردت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية أن «كوريا الشمالية تجري استعدادات لإجراء تجربة نووية حيث حفرت نفقاً أفقياً داخل جبل، ولكن من الضروري نقل المعدات لإجراء هذه التجربة». إلا أن سوك نفت «إمكان إجرائها قريباً»، معتبرةً «أن من الصعب إجراء التجربة النووية في الغلاف الجوي، حيث إن ذلك سيعرّض كوريا الشمالية لانتقادات عنيفة دولياً بسبب سقوط الغبار المشع نتيجة لهذه التجربة».
(الأخبار)