السودان: البشير يزيد من الحرية السياسية
قال الرئيس السوداني، عمر البشير ، أمس، إن حكومته ستسمح لكل القوى السياسية بممارسة نشاطها السياسي بحرية في كل ولايات البلاد. كما وجّه بإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين الذين لم تثبت عليهم جناية في الحق العام أو الخاص بعد التحقيق. جاء ذلك ضمن قرارات اتخذها البشير خلال اجتماعه مع زعماء أحزاب معارضة للتشاور بشأن تشكيل آلية لإدارة الحوار، الذي دعا إليه في كانون الثاني الماضي.
(أ ف ب)

ألمانيا: واشنطن لا تعرف حدوداً في التجسس

قال وزير الداخلية الألماني، توماس دي ميزير، أمس، إن الولايات المتحدة لا تعرف حدوداً في ما يخص التجسس الإلكتروني، واصفاً المعلومات التي قدمتها واشنطن لبرلين حول عمل استخباراتها بغير المرضية. وأضاف ميزير: «إذا اتفق ولو ثلث مما تحدث عنه سنودن أو ما يُنقل عنه مع الواقع، فأعتقد بأن الأميركيين لا يعرفون حدودهم في هذا الموضوع».
وعبّّر عن أمله بتحسن الوضع في هذا المجال في القريب العاجل. وكان ميزير قد أدلى في نهاية آذار الماضي بتصريح غريب أثار رد فعل مختلفاً في المجتمع الألماني، أشار فيه إلى أن لجنة البرلمان الألماني التي تقوم بالتحقيق في فضيحة التجسس من قبل وكالة الأمن القومي الأميركي يجب أن تحاول تجنب إلحاق أي ضرر بالعلاقات الألمانية الأميركية.
(الأخبار)