أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن 3 صواريخ أُطلقت من قطاع غزة، تمّ اعتراض واحد منها، فيما سقط الآخران في منطقة مفتوحة.
وترافقت عملية إطلاق الصواريخ مع دويِّ صفارات الإنذار في منطقة «المجلس الإقليمي إشكول» جنوبي فلسطين المحتلة، وفق الإعلام العبري.

وكانت «كتائب القسّام»، الجناح المقاوم لـ«حركة حماس»، قد حذّرت اليوم، العدوّ الإسرائيلي من «أن يستفرد بأقصانا وأهلنا في القدس»، متوعدةً إياه، بالقول: «قُدسنا دونها الدماء والأرواح، وفي سبيلها نقلب الطاولة على رؤوس الجميع ونُبعثر كل الأوراق».

وفيما دعته، في بيان إلى «ألا يختبر صبرنا»، حيّت «كتائب القسّام» انتفاضة المُرابطين في مدينة القدس المحتلة في وجه قوات الاحتلال الإسرائيلي و«قطعان المُغتصبين».

وتوجّهت «القسّام» إلى المقدسيّين، بالقول: «لتعلموا أيّها الأبطال أن من خلفكم مقاومة صلبة ومُتأهّبة، ستشكل لكم ولأقصانا وعاصمتنا المقدّسة سيفاً ودرعاً، فمعركتكم معركتنا ودمكم دمنا ونبضكم نبضنا»، مُضيفةً: «الشّرارة التي تُشعلونها اليوم ستكون فتيل الانفجار في وجه العدو المجرم، وحينها ستجدون كتائبكم ومقاومتكم حيث ينبغي أن تكون، في قلب معركتكم تُلقِّن العدو الدروس القاسية وغير المسبوقة بعون الله».

وفي وقت سابق، اليوم، دعا رئيس المكتب السياسي لـ«حركة حماس»، إسماعيل هنية، «جماهير شعبنا في كل مكان إلى الوقوف وإسناد أهلنا في القدس في دفاعهم البطولي عن المدينة والمقدسات».

وقال هنية، في بيان: «نحن في قلب هذه المواجهة داخل المدينة وخارجها، كما أبناء شعبنا المرابطين، مشاركون وداعمون ومساندون في مختلف المستويات والاتجاهات»، مؤكداً أن «شعبنا في القدس ليس وحيداً في معركة الهوية والإرادة، وسنبقى ندافع عن أرضها ومقدساتها وأهلها وتجسيد هويتها العربية والإسلامية التي يحاول الاحتلال طمسها وإنهاءها».