طالب مجلس النواب الأردني بمذكرة رسمية أرسلها الى الحكومة الأردنية بطرد السفير الإسرائيلي من عمان وسحب السفير الأردني من تل أبيب رداً على التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.
وأكد رئيس المجلس عبد المنعم العودات، في ختام جلسة خصصت لمناقشة «الأوضاع في فلسطين والجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين في القدس وغزة»، إنه «في هذه الجلسة تحدث حوالي 103 نواب على مدار ست ساعات حول الأحداث (في القدس وغزة)، حيث تقدم العديد من الزملاء بمقترحات وتوصيات أبرزها طرد السفير الإسرائيلي من عمان وسحب السفير الأردني من تل أبيب».

وأضاف: «لقد قمنا بإرسال المذكرة إلى الحكومة وهي الآن على طاولة رئيس الوزراء». كما خلص الى أن «كل ما يتعلق بالقدس وفلسطين هو على رأس أولويات الدولة الأردنية. القضية الفلسطينية تجمعنا على قلب رجل واحد».

ووقع المذكرة 130 نائباً من مجموع 130، وقال النائب خليل عطية: «من الضروري أن تمتثل الحكومة لمطلب النواب وهو بالأساس مطلب شعبي»، مشيراً إلى أن «هذا أقل ما يمكن فعله رداً على ما تفعله إسرائيل بالفلسطينيين».

كذلك، قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة في كلمة له خلال الجلسة أن «الحكومة وحالما تتلقى هذه المذكرة ستتدارس الخيارات وتتشاور مع هذا المجلس«، واعداً بأن «تكون الحكومة على مستوى الحدث».