أعلن الجيش اليمني و"اللجان الشعبية" أسر جندي سعودي جديد في عملية السيطرة على جبل الدود الاستراتيجي يوم الخميس الماضي.

وأظهر فيديو نشره "الإعلام الحربي"، أمس، الجندي متعب بن عوض أحمد المالكي ورقمه العسكري "508"، وهو مصاب بجرح في ذراعه اليسرى، وقد قدم إثر ذلك عناصر الجيش اليمني الرعاية الطبية والإسعافات الأولية له، موضحاً أنه تم أسره في جبل الدود.
وأشاد الأسير السعودي بالرعاية الطبية والمعاملة الحسنة التي تلقّاها على أيدي الجيش و"اللجان" منذ اعتقاله، مشيراً إلى أن جميع زملائه يلاقون المعاملة الحسنة نفسها.
ولفت الأسير إلى التضليل الإعلامي الذي يمارسه العدوان على جنوده، وقال كنا "نتصور أن أمامنا صهاينة وكفاراً ويهوداً، ولم نتوقع أن نجد رجالاً بهذا الرقي والجود".
وكان الجيش و"اللجان" قد تمكنوا من أسر عدد من الجنود السعوديين خلال عملية السيطرة على جبل الدود الاستراتيجي في جيزان، يوم الخميس الماضي.
من جهة أخرى، قتل خمسة عسكريين سعوديين أمس في عمليات قنص نفذتها فرق القناصة للجيش و"اللجان" في مناطق متفرقة، في مواقع "الشبكة" و"الغاوية" و"ملحمة" في الخوبة في جيزان.
كذلك نجح الجيش و"اللجان" في تدمير دبابة سعودية من نوع "إبرامز" خلف موقع "الشبكة" في الخوبة بصاروخ موجّه، واستهداف موقع "المصفق" في جيزان بصاروخ موجّه أدى إلى اندلاع حريق هائل في الموقع.
إلى ذلك، نشر"الإعلام الحربي" فيديو أمس، وثّق الدمار الهائل في شوارع وأسواق مدينة الربوعة نتيجة قصف طائرات العدوان للمدينة، محاولاً استعادتها من الجيش اليمني و"اللجان الشعبية" الذين سيطروا عليها منذ ثلاثة أشهر.
(الأخبار)