حتى منتصف الليل، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن حصيلة الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة لليوم السادس عشر على التوالي وصلت إلى 625 شهيداً و4000 جريح. وأوضحت الوزارة أن أمس شهد وحده سقوط 63 شهيداً مع إصابة 55 آخرين في عشرات الغارات المكثفة على مناطق متفرقة في القطاع.
في المقابل، لم تنخفض وتيرة القصف الصاروخي للمقاومة، إذ واصلت الفصائل إطلاق الصواريخ بالمعدل اليومي المعتاد (150ــ220) معيدة استهداف مدينة تل أبيب التي تأكد فيها سقوط صاروخين على الأقل، الأول قرب مطار بن غوريون ما أدى إلى وقف رحلات دولية فيه، والثاني على بيت مسبباً أضراراً جسيمة وتسع إصابات لم يصرّح عن نوعها. وأبرز الاستهدافات إعلان كتائب القسام (حماس) قصفها القدس المحتلة بأربعة صواريخ M75 وقاعدة «سيديتمان» اللوجستية بـ5 صواريخ قسام، وسرايا القدس تل أبيب بصاروخي «براق 70»، وألوية الناصر بئر السبع وأسدود وعسقلان بستة صواريخ غراد.
كذلك واصلت المقاومة مجموعة من عملياتها البرية، إذ أعلنت «القسام» قنصها جندياً إسرائيلياً شمال بيت حانون (شمال)، مؤكدة أن إصابته قاتلة، فيما واصلت باقي الفصائل، وفي مقدمتها السرايا، استهداف الآليات المتوغلة في عدة محاور بقذائف الهاون والعبوات المزروعة، وفي نتاج ذلك اعترف الإسرائيليون بمقتل ثلاثة جنود أمس.