واصلت «وحدات حماية الشعب» الكردية تقدمها لليوم الثالث في عين العرب، مسيطرة على نقاط جديدة في حيّ «كانيه كردا» في الجهة الشرقية من المدينة، بالتزامن مع أكثر من عشرين غارة نفذتها طائرات «التحالف الدولي» داخل المدينة وفي أطرافها.مصدر ميداني أكد لـ«الأخبار» أنّ اشتباكات عنيفة تدور غرب المربع الأمني من المدينة، وأنّ «الوحدات» تقترب من السيطرة عليه واستعادة نقاط أخرى في محيطه.

وأضاف أنّ «الوحدات لا تزال تنفذ عمليات عدة في محيط تلة الإذاعة في الجهة الغربية من المدينة بهدف استعادة السيطرة عليها». بدوره، قال القائد العام لـ«وحدات حماية الشعب»، سيبان حمو، في تصريح إعلامي، إنّ «الوحدات استطاعت على مدى 30 يوماً من المقاومة في كوباني إيقاف تقدم المرتزقة وإلحاق خسائر كبيرة في صفوفهم». وحول ضربات «التحالف»، بيّن حمو أنّه «في البداية كانت ضربات رمزية، لكن في الأيام الأخيرة كانت الضربات مجدية وألحقت خسائر كبيرة بالمهاجمين، ودعمت مقاومة قواتنا، وهي تجري الآن في إطار اتفاق وتنسيق معيّن».
إلى ذلك، نعى المركز الإعلامي لـ«الوحدات»، في بيان، كل من «عضو المجلس العسكري في الوحدات ديار باكوك، وقائد عمليات الجبهة الجنوبية كندال عفرين»، اللذين قتلا في المعارك الدائرة في المدينة.