أعاد ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، تكليف رئيس الحكومة المستقيلة، خليفة بن سلمان آل خليفة تشكيل الحكومة الجديدة عقب استقالة الحكومة الحالية بعد صدور نتائج الانتخابات البرلمانية.وجاء في الأمر الملكي رقم 57 تكليف خليفة بن سلمان بن حمد أل خليفة برئاسة الحكومة الجديدة وترشيح أعضاء الحكومة الجديدة، بما يتوافق مع نص المادة 46 من الدستور.

وكان الملك قد وافق على استقالة الحكومة في أمر ملكي رقم 56 وتكليف رئيس مجلس الوزراء بتصريف الأعمال حتى يتم تشكيل الحكومة الجديدة.
وكان رئيس الحكومة، خليفة بن سلمان آل خليفة قد رفع استقالته إلى ملك البحرين في ختام جلسة الحكومة، بعد إعلان النتائج النهائية للانتخابات النيابية والبلدية في الدور الثاني.
وكان رئيس اللجنة العليا للانتخابات في البحرين، خالد بن علي آل خليفة قد أعلن أمس النتائج النهائية للانتخابات النيابية والبلدية في الدور الثاني.
وذكرت وكالة «أنباء البحرين» أن الانتخابات النيابية والبلدية لعام 2014 جرت بنجاح وبنسبة مشاركة 52،6 في المئة بالنسبة للانتخابات النيابية.
وقد أعلن الوزير في مؤتمر صحافي 40 اسماً فائزاً في الدورين الأول والثاني من الانتخابات النيابية وهم أعضاء الغرفة الأولى للبرلمان، وقد تلا 30 أسماً فائزاً في انتخابات أعضاء المجالس البلدية موزعين على المحافظات الثلاث: المحرق، والشمالية والجنوبية.
وتأتي انتخابات السبت 29 تشرين الثاني عقب جولة أولى من التصويت نهاية الأسبوع الماضي، حيث جرت الانتخابات على 34 مقعداً من أصل 40.
(الأخبار)