أكد وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، أن بلاده تتطلع لبناء جيش مهني وتريد الاستفادة من الخبرات الأردنية في مجال تدريب القوات العراقية.وأجرى العبيدي أمس مباحثات مع الملك الأردني عبد الله الثاني ورئيس الحكومة عبد الله النسور تناولت تطورات الأحداث في العراق والمنطقة.
ونقلت وكالة «الأنباء الأردنية الرسمية» عن العبيدي قوله خلال لقائه النسور إن «العراق يتطلع لبناء جيش مهني يكون قادراً على الدفاع عن العراق»، مشيراً إلى أن «التحديات التي تواجه العراق ما زالت كبيرة وأنه يحتاج إلى الدعم والمساندة لمواجهة هذه التحديات».

وبحسب الوكالة، فإن العبيدي أبدى «الرغبة في زيادة التعاون والاستفادة من الخبرات الأردنية في مجال تدريب القوات العراقية».
من جانبه، قال النسور «نحن مع العراق الدولة بغض النظر عن النظام الموجود».
وأضاف النسور «لدينا مصلحة وطنية وقومية وأخلاقية بوجود عراق موحد، في حين سيكون العراق المفتت عبئاً علينا وعلى أمته»، مشيراً إلى أن «العراق عاد إلى أمته مثلما عادت أمته إليه».
من جهة أخرى، أعربت إيران عن ارتياحها للانتصارات الأمنية الأخيرة في العراق ضد تنظيم «داعش».
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، إن بلادها «مرتاحة للانتصارات الأخيرة التي سجلها الجيش وقوات الحشد الشعبي العراقي في مكافحة الإرهاب».
واعتبرت أفخم أن «الوحدة والانسجام الوطني ومؤازرة الشعب العراقي للقوات العسكرية العراقية تمثل سر النجاحات الأخيرة في مواجهة الإرهابيين في العراق».
وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية «استمرار دعم طهران للحكومة والشعب العراقيين في عملية مكافحة الإرهاب والجماعات التكفيرية» معربةً عن «الأمل بأن تحقق الحكومة والشعب العراقي النصر النهائي في مواجهة إرهابيي داعش فی ظل التضامن والانسجام الوطني».
(الأخبار)