اقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي منزل الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام سامر العيساوي، واعتقلت أخاه بحسب ما أعلنت عائلته والشرطة الإسرائيلية أمس. والأسير سامر العيساوي (34 عاماً) مضرب عن الطعام منذ آب 2012، ويقع منزل عائلته في حيّ العيساوية في القدس الشرقية المحتلة.
وقالت شقيقته المحامية شيرين العيساوي «في الساعة الثانية والنصف من فجر يوم الأحد، اقتحموا بيتنا بدون أمر تفتيش أو اعتقال واحتجزونا في غرفة واحدة، وقام خمسة رجال بمهاجمة شادي وأخذوه». وأضافت «لم يسمح للمحامين بزيارته وعرض على المحكمة في جلسة سرية والتي قامت بتمديد اعتقاله لأربعة أيام».

من جهتها، قالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا سمري «أستطيع أن أؤكد أنه تم اعتقاله» من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

وفي تطور منفصل، أشارت شيرين العيساوي الى أن محكمة الصلح في القدس ستنظر الثلاثاء (اليوم) في قضية أخيها المضرب عن الطعام. وأوضحت «غداً في الساعة الثانية والنصف، سيكون هناك جلسة محكمة لسامر»، مشيرة الى أن موعد الجلسة مفاجئ، حيث كان من المفترض أن تعقد في 14 آذار المقبل.

ويواصل ثلاثة أسرى فلسطينيين آخرين، جعفر عز الدين وأيمن الشراونة وطارق قعدان، إضراباً عن الطعام منذ أشهر عدة احتجاجاً على سياسة الاعتقال الإداري وسوء المعاملة التي تمارسها إسرائيل.

(أ ف ب)