السجن 50 عاماً لتايلور


ثبّتت المحكمة الخاصة لسيراليون المدعومة من الامم المتحدة أمس الحكم على الرئيس الليبيري السابق تشارلز تايلور بالسجن 50 عاماً بتهمة «ارتكاب جرائم ضد الانسانية»، خلال الحرب الاهلية في سيراليون (1991-2002). ويُعدّ هذا الحكم المرحلة الاخيرة من قضية استمرت أكثر من سبع سنوات.

(أ ف ب)

البحرين مستاءة من كلام أوباما

عبّر مسؤولون في البحرين عن خيبة أملهم، بعدما قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إن المملكة تعاني «توترات طائفية». وقالوا إن مشكلة البحرين هي مع «إرهابيين» يزكون الانقسام. وفي كلمته في الأمم المتحدة، أشار أوباما إلى «جهود لحلّ التوترات الطائفية التي ما زالت تظهر في مناطق كالعراق والبحرين وسوريا». ودفع هذا التصريح سفيرة البحرين في واشنطن هدى نونو إلى الكتابة على موقع الكتروني، انها تشعر «بخيبة أمل لسماع أوباما يقارن الوضع في البحرين بوضع العراق، والمآسي الدائرة في سوريا». وقال وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة أمس إن المملكة «تدعم ثقافة التسامح بين الأطياف المختلفة في مجتمعها». وأضاف بيان الوزير أن ما يحدث في البحرين اليوم هو «عمل منسق لجماعات إرهابية متشددة لاستهداف أفراد الأمن والاجانب، بهدف بث الخوف والانقسام في المجتمع البحريني، واستهداف الاقتصاد الوطني والتنمية في البحرين».
(رويترز)

120 مليون دولار من «النقد العربي» للأردن

وقعت الحكومة الأردنية وصندوق النقد العربي (مركزه أبو ظبي) أمس اتفاقاً يمنح الاخير بموجبه المملكة قرضين بقيمة 120 مليون دولار «لدعم اقتصادها» على ما أفاد به مصدر رسمي. وأعلنت وزارة المالية الاردنية أنها وقعت «اتفاقيتين لقرضين، على أن يسدّد الأول خلال 3 سنوات، والثاني خلال 7 سنوات». ويكون الصندوق قد وفّر للمملكة منذ بدء تعاونهما 19قرضاً بقيمة إجمالية تبلغ نحو 600 مليون دولار.
(أ ف ب)