إسرائيل تفرج عن 30 أسيراً الأسبوع المقبل


أعلن وزير شؤون الأسرى الفلسطينيين عيسى قراقع (الصورة) أن «إسرائيل ستفرج عن الدفعة الثانية من الأسرى الفلسطينيين في الموعد المتفق عليه في أواخر الشهر الحالي»، مشيراً إلى أن «إسرائيل ستفرج في 29 تشرين الأول الحالي عن 30 أسيراً فلسطينياً تحتجزهم منذ ما قبل اتفاق أوسلو الموقع بين منظمة التحرير الفلسطينية وحكومة إسرائيل في عام 1993». وأكد قراقع في تصريح له أن «الإسرائيليين لم يسلمونا لغاية الآن اي قوائم، ورفضوا أن نتدخل في تحديد هوية المفرج عنهم في هذه الدفعة».

(الأخبار)

.... وتقترب من أعنف هزة أرضية منذ قيامها

حذر الخبير الجيولوجي المتخصص في الهزات الأرضية بجامعة «بن غوريون» الإسرائيلية رون آفي، أن «إسرائيل ستتعرض لهزة أرضية قوية ستكون الأعنف في تاريخها»، مستدلاً بالهزات الأرضية الثلاثة التي ضربت المنطقة خلال الأيام الماضية.
وأوضح الخبير الإسرائيلي في مجال الجيولوجيا في تصريحات خاصة لصحيفة «يديعوت أحرونوت» أن «إسرائيل تقوم طوال الوقت بقياس حركة الألواح الصخرية في الشق السوري - الأفريقي، التي تقع بحيرة طبرية على جزء منه، ومن خلال عمليات القياس يتبين أن هناك حركة نشطة للغاية بداخله».
(الأخبار)

حماس تتبنى نفق خان يونس

تبنت حركة حماس رسمياً حفر النفق الذي اكتشفته إسرائيل الاسبوع الماضي، موضحةً أنها لن تألو جهداً لضرب العدو الإسرائيلي وخطف جنوده.
وأوضح الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، أن النفق الذي اكتشفته إسرائيل في 13 تشرين الاول، شرق خان يونس جنوب غزة «حفر بأيدي مجاهدي القسام، وأن عيونهم لن تنام عن ضرب المحتل وخطف الجنود». وأضاف أن «القسام» تعمل بكل جهدها، وتنحت في الصخر لتحرير الأسرى»، مطمئناً إلى أنه «إذا تمكنت المقاومة من أسر جنود، وشن الاحتلال حرباً على غزة، فإن المقاومة مستعدة لصد أي عدوان والدفاع عن أبناء شعبنا بكل قوة وبسالة».
(أ ف ب)