إجراءات سوريّة ضدّ تهريب المراسلين
حذرت وزارة الإعلام السورية، أول من أمس، من أنها ستتخذ «الإجراءات اللازمة» بحق المؤسسات الإعلامية التي تعمل «على تهريب مراسليها» الى سوريا. ولفتت الوزارة في بيان نشرته سانا «الى قيام مراسلي بعض وسائل الإعلام، ولا سيما بعض القنوات الفضائية المعروفة بعدائها لسوريا، بمرافقة الإرهابيين في تحركاتهم وتسويق جرائمهم بحق السوريين وتلفيق الأخبار التي لا تستند الى أي وقائع». واعتبرت الوزارة ذلك «شراكة في الإرهاب». وجددت الوزارة «دعوتها المؤسسات الإعلامية التي تود إرسال مندوبين الى سوريا للتقدم بطلبات وفق الأصول المرعية»، مشيرة الى أنها «منحت موافقات لما يزيد على 365 وسيلة إعلام عربية وأجنبية للعمل في سوريا منذ بداية الأحداث» في آذار 2011.
(أ ف ب)

ليبرمان وفنان إسرائيلي يدرسان دعم المعارضة

تدرس وزارة الخارجية الإسرائيلية بموجب تعليمات من الوزير أفيغدور ليبرمان اقتراحاً طرحه المغني الإسرائيلي أركادي دوخين يقضي بتنظيم مهرجان غنائي يرصد ريعه لدعم المعارضة والمتمردين في سوريا. وقالت صحيفة «هآرتس»، أمس، إن دوخين توجه إلى ليبرمان قبل عدة أيام، طالباً مساعدته في تنظيم مهرجان لموسيقى الروك أند رول في إسرائيل وتحويل ريعه إلى «المتمردين في سوريا».
(يو بي آي)

«قافلة من أجل السلام» تحاول عبور الحدود

ستحاول «قافلة من أجل السلام» تضمّ ناشطين سوريين ودوليين التوجه الى سوريا يوم الخامس عشر من آذار، انطلاقاً من الأراضي التركية بهدف تقديم مساعدة طبية للسكان في الذكرى الأولى لانطلاق الاحتجاجات في سوريا. وكانت القافلة نفسها قد حاولت التوجه الى سوريا في كانون الثاني الفائت، من دون أن تتمكن من ذلك. وتحظى الحملة «بدعم كامل» من المجلس الوطني السوري المعارض.
(الأخبار)