«فتح» تتهم «حماس» باعتقال المئات من كوادرها اتهمت حركة «فتح» غريمتها «حماس» في غزّة، باعتقال المئات من كوادر «فتح» في غزّة خلال الأيام الماضية لنسف جهود المصالحة الفلسطينية، فيما قالت «حماس» إنها كشفت خلية لبث الفتنة والتفرقة في القطاع.
وقال المتحدث باسم «فتح» في الضفة الغربية، أحمد عساف (الصورة)، إن «حكومة «حماس» في غزة اعتقلت مئات من أعضاء حركة «فتح»، من بينهم قيادات على مستوى مثل المتحدث باسم الحركة فايز أبو عيطة». وأضاف أن حكومة «حماس» تقوم أيضاً «باستدعاءات متكررة لأعضاء من حركة «فتح»، يُحتجزون من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشرة ليلاً». وأشار إلى أن «حماس تسعى إلى الانقلاب على اتفاق الدوحة بين «فتح» و«حماس» ونسف جهود المصالحة، لأن هذه الاعتقالات ترافقت مع التصريحات الإعلامية التي يطلقها قياديون من حركة «حماس» ضد المصالحة».
في المقابل، أعلن مصدر أمني فلسطيني في الحكومة المقالة بقيادة «حماس» أن فلسطينياً يشتبه في أنه يعمل على تشكيل مجموعات شبابية لبث الفوضى والإخلال بالوضع الأمني في غزة اعتُقل في القطاع.
وأضاف المصدر الأمني في وزارة الداخلية المقالة في تصريح نُشر على الموقع الإلكتروني التابع للوزارة أنه «ضبط أحد المشبوهين يعمل على تشكيل مجموعات شبابية لبث الفوضى والإخلال بالوضع الأمني المستقر في قطاع غزة». وأكد أن «المشبوه الذي قُبض عليه يتلقى دعماً وتمويلاً من جهات أجنبية». وأشار إلى أن «أجهزة الأمن الفلسطينية حذرت في وقت سابق كل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن والمواطنين»، مؤكدة أنها «لن تسمح لأحد بالعبث بأمن المواطن الغزي».
وكان المتحدث باسم شرطة الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة قد ذكر أن الشرطة احتجزت عشرات السائقين بعد اتهامهم بالترويج لشائعات، الهدف منها تحميل حركة «حماس» مسؤولية أزمة الكهرباء والوقود في القطاع.
(أ ف ب، يو بي آي)