المالكي لإجراء الانتخابات المحلية في موعدها


دعا رئيس الوزراء، نوري المالكي، مفوضية الانتخابات إلى المضي قدماً في إجراء انتخابات مجالس المحافظات العراقية في نيسان المقبل رغم طعون قضائية قد تنتهي بحل المفوضية.
وذكر المستشار الإعلامي للمالكي، علي الموسوي، أمس، أن المالكي استقبل اعضاء مفوضية الانتخابات في مكتبه ودعاهم إلى اجراء انتخابات مجالس المحافظات في موعدها المقرر وبلا تأخير، من دون أن يحدد موعد إجراء الانتخابات، لكنه أوضح أنّ من المرجح أن تجري في نيسان وفق قرار مفوضية الانتخابات السابقة.

(رويترز)
السعودية: إعفاء نائب رئيس الاستخبارات
اصدر الملك السعودي، عبد الله بن عبد العزيز، امراً ملكياً بإعفاء الامير عبد العزيز بن بندر بن عبد العزيز من منصبه نائباً لرئيس الاستخبارات العامة، وعيّن مكانه الفريق ركن يوسف الادريسي، كما افادت وكالة الانباء السعودية.
ويأتي هذا القرار بعدما عين الملك في تموز الماضي الامير بندر بن سلطان بن عبد العزيز رئيساً للاستخبارات خلفاً للأمير مقرن بن عبد العزيز الذي أُعفي.
(أ ف ب)
مرسي يطمئن أقباط سيناء

أكد الرئيس المصري، محمد مرسي، أمس، أمام وجهاء من البدو وسكان سيناء، «أن الحادث الصغير الذي تعرض له الإخوة المسيحيون في رفح لن يتكرر، كان يجب على أهالي رفح حسمها بسرعة وإزالة آثارها»، مضيفاً أنه «يطمئن الجميع، وخاصة العائلات المسيحية».
وشدد مرسي، بحسب ما نقلت عنه وكالة «انباء الشرق الأوسط»، على تمسكه بأمن جميع المصريين، مؤكداً للأقباط تحديداً أن حقوقهم مضمونة، و«أمنكم هو أمننا».
ونقلت صحيفة «المصري اليوم» أن الرئيس مرسي كان سيزور رفح، لكن زيارته لسيناء اقتصرت على العريش بسبب «تدهور الوضع الامني». كذلك ذكر التلفزيون المصري الرسمي أن مرسي زار سيناء ايضاً ليحتفل مع «أبنائها» بذكرى حرب اكتوبر 1973.
(أ ف ب)

أوباما يردّ بالهجوم على رومني

ردّ المرشح الديموقراطي للرئاسة، الرئيس باراك أوباما، أمس، على المرشح الجمهوري، ميت رومني، بعد يوم من أدائه الباهت في أول مناظرة رئاسية، فيما تعهدت حملة إعادة انتخاب أوباما لفترة أخرى الاستفادة من الأخطاء.

وقال أوباما، أمام حشد مكون من نحو 12 ألف شخص، إن رومني لم يكن صادقاً خلال المناظرة التي استمرت 90 دقيقة في دنفر، مضيفاً: «عندما صعدت على خشبة المسرح التقيت بهذا الشخص المفعم بالحيوية الذي قال إنه ميت رومني، لكن لا يمكن أن يكون هو ميت رومني، لأن رومني الحقيقي جاب البلاد خلال العام الماضي ووعد بخفض في الضرائب بقيمة خمسة تريليونات دولار لمصلحة الأغنياء. وقال الزميل على المسرح ليلة أمس إنه لا يعلم شيئاً عن هذا».
(رويترز)

مواجهات بين الشرطة ومحتجين في سيدي بوزيد

حاول محتجون تونسيون، أمس، اقتحام مقر ولاية سيدي بوزيد لطرد الوالي، ما أجبر الشرطة التونسية على إطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم. وتجمع نحو ألف شخص امام مقر الولاية للمطالبة برحيل الوالي ورئيس منطقة الحرس والنائب العام، وإطلاق سراح محتجين من منطقة العمران، اعتقلتهم الشرطة يومي 26 و27 أيول الماضي خلال احتجاجات على تردي ظروف المعيشة. كما أجلت قوات الامن الوالي من مكتبه تحسباً لتعرضه لاعتداء.
(أ ف ب)

أميركي يقتل فلسطينياً +في ايلات

قتل اميركي في مدينة ايلات على البحر الاحمر، أمس، بعدما أطلقت الشرطة الإسرائيلية النار عليه، بعدما كان قد فتح النار في بهو فندق ليوناردو كلوب، ما أدى إلى مقتل المشرف عليه، ارماندو العبد، وهو فلسطيني من الجليل. وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، لوبا سمري، إن «ما هو مؤكد أن الحادث على خلفية جنائية وليس سياسياً او مرتبطاً بالصراع الاسرائيلي الفلسطيني». وأوضحت أن «المواطن الاميركي الذي كان يعمل مساعد طباخ متدرباً في مطبخ الفندق تشاجر مع رئيسه، بعدما أبلغه بأنه قرر إقالته».
(أ ف ب)