روما: شحنة مساعدات إلى الحدود السورية


أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية، في بيان، عن وصول شحنة مساعدات إنسانية إيطالية، إلى الحدود التركية السورية. وأشارت إلى أنّ «هذه المبادرة جاءت استجابة لنداء الحكومة التركية لإغاثة اللاجئين السوريين الفارين من أعمال العنف الدائرة في بلادهم، وذلك لتخفيف معاناتهم، ولاسيّما في ظل ظروف الطقس السيئة وبرد الشتاء القاسي».

(الأخبار)

القرضاوي يهاجم دور إيران في سوريا

ندد الداعية الاسلامي يوسف القرضاوي (الصورة) بالدعم الإيراني للنظام السوري. وقال، في خطبة لأول مرة في جامع الأزهر في القاهرة، «إنّ (الرئيس السوري بشار) الأسد يقتل شعبه بدعم إيراني»، وأضاف أنّ «الجيش الحكومي السوري يستخدم الأسلحة ضد المدنيين السوريين بدلاً من استخدامها ضد إسرائيل»، معتبراً أنّ هؤلاء الجنود لم يطلقوا رصاصة واحدة على إسرائيل.
(رويترز)

انسحاب شركة فيليبينية تعمل في مرفأ طرطوس

أعلنت الشركة الفيليبينية لتشغيل المرافئ «انترناشيول كونتينر ترمينال سيرفيسز انك»، أمس، انسحابها من سوريا بسبب الاضطرابات الناجمة في هذا البلد. وأشارت الشركة، التي وقعت عام 2006 عقداً لتشغيل مرسى الحاويات في طرطوس، إلى أنّ «الحرب الأهلية في هذا البلد والأجواء العدائية والخطيرة الناجمة تتصاعد، وتعرّض الجميع من مقاتلين ومدنيين، لخطر الموت والدمار المتزايد كل يوم». وأضافت أنّ الغاء عقد طرطوس والموجودات المتبقية في المنطقة سيكلف 1,2 مليون دولار، موضحةً أنّها ستحقّق وفراً قدره أربعة ملايين دولاراً، من رسوم المرفأ ونفقات التشغيل. وأوضحت الشركة أنّها أعادت كل الموظفين الفيليبينيين إلى بلدهم، قبل أن تعلن انسحابها من سوريا.
(أ ف ب)