لا اجتماع في الدوحة لانتخاب زعيم لحماس


نفى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، موسى أبو مرزوق، وجود أي نية لدى حركته لعقد اجتماع لانتخاب رئيس جديد للمكتب خلفاً للرئيس الحالي، خالد مشعل، في العاصمة القطرية الدوحة، الأسبوع المقبل.
وقال في اتصال هاتفي مع «الأناضول»، أمس، إنه لم يُحدد حتى اليوم الزمان والمكان لعقد ذلك الاجتماع. ولفت إلى أن الحركة ستعلن عن اجتماعها، حال توصلت إلى اتفاق حول المكان والزمان. وبالنسبة لجولات الحوار الفلسطيني المرتقبة في القاهرة، قال أبو مرزوق، إنهم لم يتلقوا حتى اللحظة أي دعوة من الجانب المصري.

(الأخبار)

عريقات: ليبرمان مجرم ومستوطن

وصف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، أمس، وزير الخارجية الإسرائيلي السابق وزعيم حزب «إسرائيل بيتنا» أفيغدور ليبرمان (الصورة) بأنه «مجرم ومستوطن»، وذلك في تعقيب على هجوم من الأخير ضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وقال «الحقيقة انه لا يوجد مع أمثال ليبرمان شركاء في إسرائيل، فهذا مستوطن والاستيطان الآن، بعرف دولة فلسطين تحت الاحتلال، هو جريمة حرب». وأضاف «من المفضل له أن يدافع عن نفسه بسبب الجرائم التي ارتكبها وينظر فيها القضاء الإسرائيلي وعليه أن يكف عن هذه البذاءات»
(الأخبار)

مهرجان «فتح» بساحة السرايا في غزة

على الأرجح أنه سيكون الإعلان الأخير بشأن الخلاف بين حركتي «فتح» و«حماس» حول إقامة الأولى لمهرجانها في قطاع غزة، اذ أعلن نائب مفوض عام التعبئة والتنظيم لحركة «فتح»، يحيى رباح، أمس، أنّه تم الاتفاق مع «حماس» على أن تقيم حركته مهرجانها لمناسبة انطلاقتها الـ48 على أرض ساحة «السرايا» وسط غزة. وقال «انتهينا من الاجتماع مع الأخ أبو العبد هنية (رئيس الحكومة المقالة) وعدد كبير من «حماس» والحكومة واتفقنا على ان يقام المهرجان في ساحة السرايا ونحن الآن في اجتماع لنحدد بالضبط اليوم الذي يعقد فيه».
(أ ف ب)