فياض: دعم القاهرة لفلسطين باقٍ


وصف رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض، في مقابلة مع «واشنطن بوست» أمس، الانتفاضة الشعبية في مصر بأنها أمر إيجابي وبداية دولة أكثر ديموقراطية، مؤكداً استمرار دعم القاهرة للفلسطينيين حتى بعد سقوط حسني مبارك. وقال «بالنسبة إلي، هذه ليست ثورة جياع، فهذه قضية شعب ينتفض لأنه يريد الحصول على حقوقه السياسية».
(يو بي آي)

المغرب يرحّب بالتزامات الجيش

رحّب المغرب بتعهّد القوات المسلحة المصرية بـ«الالتزامات الواضحة» بشأن ضمان انتقال سلمي نحو «سلطة مدنية منتخبة» و«الدفاع عن قضايا العالم العربي». وقالت وزارة الخارجية في بيان إن المملكة تبدي «ارتياحها للنيات والالتزامات التي عبّرت عنها المؤسسة العسكرية في مصر».
(أ ف ب)

... وموريتانا سعيدة بالنهاية

أعربت الحكومة الموريتانية، أول من أمس، عن «سعادتها للنهاية المتحضّرة» للأزمة السياسية في مصر، إثر تنحّي الرئيس حسني مبارك. وأشادت بكفاح الشعب المصري وبشهدائه الأبرار. وهنّأت في بيان للخارجية «المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية على استجابته لمطالب الشعب».
(أ ف ب)

بريطانيا تدعو إلى تعقّب أرصدة مبارك

دعت لندن المجتمع الدولي، أمس، إلى اتخاذ خطوات «جماعية» للتعامل مع أي أرصدة يحتفظ بها الرئيس المصري السابق حسني مبارك خارج بلاده. وقال وزير الأشغال البريطاني فينس كيبل إن الحكومة ستتخذ إجراءات ضد أي بنك بريطاني يساعد مبارك على نقل أمواله بطريقة غير مناسبة. وأضاف «لم أكن أعلم أنه يمتلك هذه الأرصدة الضخمة هنا، ولكن يجب أن يقوم المجتمع بعمل جماعي في هذا الشأن».
(أ ف ب)