موسى ينفي أيّ طلب لتأجيل القمّة العربيّة


أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، أن أمانة الجامعة لم تتسلم أيّ طلب رسمي لتغيير موعد القمة العربية المقررة في العراق في 29 آذار المقبل، بعدما أعلنت ليبيا إرجاءها بسبب الظروف الإقليمية. وكانت وكالة الأنباء الليبية قد قالت إن «رئاسة القمة قررت تأجيل القمة المقبلة بسبب الظروف التي تشهدها المنطقة».
(رويترز)

سوريا تخفض الضرائب على المواد الغذائيّة

أعلنت الحكومة السورية سلسلة إجراءات ترمي إلى خفض أسعار المنتجات الغذائية الرئيسية، بحسب الصحف الرسمية. وأصدر الرئيس السوري بشار الأسد مرسوماً بخفض الضرائب بنسبة 53,3 في المئة على الزيت، و20 في المئة على السمن الحموي، و25 في المئة على السكر... إلخ.
(أ ف ب)

مصر توافق على عبور السفينتين الإيرانيّتين السويس

أعلن مصدر أمني مصري موافقة بلاده على مرور سفينتين حربيتين إيرانيتين عبر قناة السويس إلى سوريا. وأذاع التلفزيون الحكومي ووكالة الأنباء الرسمية هذه الأنباء فمن دون ذكر المصدر. وكان مصدر في الجيش قد أعلن أن «وزارة الدفاع تدرس طلباً إيرانياً للسماح بعبور السفينتين»، مشيراً إلى أنهما «لا تحملان معدات عسكرية أو نووية أو كيميائية».
(رويترز)

إسرائيل تستعدّ لمواجهة تظاهرات في الضفّة

بدأ الجيش الإسرائيلي إنشاء فرق تدخل سريع ونقاط مراقبة لمواجهة تظاهرات مستلهمة من الثورة المصرية، قد تندلع في الضفة الغربية. وذكرت صحيفة «جيروزالم بوست» أن «تقويم القيادة المركزية في الجيش يشير إلى أن الفلسطينيين قد يلجأون إلى مقاومة غير عنيفة على مستوى لم تعهده إسرائيل من قبل في غياب عملية السلام».
(يو بي آي)