خاص بالموقع | دعت نحو 20 منظمة تنتمي إلى أحزاب وتنظيمات طلابية وشبابية في الأردن، إلى مسيرات يوم الجمعة المقبل في جميع محافظات المملكة للمطالبة بالإصلاح السياسي. وقالت المنظمات في بيان «ستنظم مسيرة كبرى في عمان تنطلق من أمام الجامع الحسيني وسط العاصمة، وبالتزامن معها ستنطلق مسيرات أخرى في باقي المدن والمناطق في المملكة».

ومن القوى المشاركة في تنظيم هذه المسيرات: اتحاد الشباب الديموقراطي، اتحاد الشبيبة اليساري، حركة اليسار الاجتماعي، حملة جايين، جماعة جك، حركة دستور 52، لائحة القومي العربي، كتلة التجديد العربية، مجموعة نقش الثقافية، تجمع «اتحرك»، التيار الديموقراطي الطلابي، جمعية مناهضة الصهيونية، المبادرة الوطنية، حملة الخبز والديموقراطية، شبيبة حزب البعث العربي الاشتراكي، شبيبة حزب البعث التقدمي، شبيبة الحزب الشيوعي الأردني، شبيبة حزب الحركة القومية، شبيبة حزب جبهة العمل الإسلامي، وشبيبة حزب الوحدة الشعبية.
ويشهد الأردن منذ عدة أسابيع مسيرات أسبوعية تنطلق أيام الجمعة للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية. وتركز القوى المشاركة في تنظيم هذه الفعاليات في مطالبها الإصلاحية على العودة إلى دستور عام 1952، والحد من سلطات الملك في ما يتعلق باختيار رئيس الوزراء، حيث تطالب هذه القوى بتعديلات تسمح بأن يكون الأخير منتخباً.

(يو بي آي)