تعديلات وزاريّة في عُمان
أجرى سلطان عُمان قابوس بن سعيد تعديلاً وزارياً محدوداً طال اثنين من وزرائه، استجابة للاحتجاجات التي تشهدها البلاد. وذكرت وكالة الأنباء العمانية أنه جرى تعيين الفريق سلطان بن محمد النعماني وزيراً للمكتب السلطاني خلفاً لعلي بن ماجد المعمري، وخالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزيراً لديوان البلاط السلطاني خلفاً لعلي بن حمود البوسعيدي. تزامن ذلك مع تجمع نحو 200 متظاهر في مسقط عند مقر مجلس الشورى.
(رويترز)

اعتصام في الأردن

اعتصم العشرات من أعضاء تيار السلفية الجهادية أمام مبنى رئاسة الوزراء في عمان للمطالبة بالإفراج عن سجناء التنظيمات الإسلامية في السجون. وطالب المشاركون بإطلاق جميع السجناء السياسيين في الأردن وعدد من الدول العربية، ولا سيما العراق وسوريا، فيما اعتذر النائب الأردني محمد الكوز عن تفوّهه بعبارات نابية بحق المتظاهرين.
(يو بي آي)

الجزائر تمنع المسيرات

منعت الشرطة ثلاث مسيرات دعت إليها المعارضة في العاصمة الجزائر من أجل تغيير النظام، فوجد المتظاهرون أنفسهم محاصرين بقوات الأمن ومناصرين للسلطة. وكان جناح من التنسيقية الوطنية للديموقراطية والتغيير قد دعا أنصاره إلى الخروج في ثلاث مسيرات في العاصمة، فيما دعت اللجنة الوطنية للدفاع عن العاطلين من العمل في الجزائر إلى التجمع في 20 آذار في العاصمة.
(أ ف ب)

... والعراق يقمعها

انهالت قوات أمنية كردية محلية بالضرب على عشرات المعتصمين داخل ساحة السرايا وسط مدينة السليمانية في كردستان العراق، واعتقلت عدداً منهم، فيما دهمت قوة أخرى مقر إذاعة كردية في المدينة وصادرت محتوياتها.
وصوّت مجلس النواب العراقي لمصلحة تأليف لجان للتحقيق في استخدام القوة ضد المتظاهرين في جميع المحافظات العراقية، وتقديم الحلول الناجعة لتلبية مطالب المتظاهرين.
(يو بي آي)