البحرين: الإفراج عن 86 معتقلاً
أفادت وكالة أنباء البحرين «بنا»، أمس، بأنه أُفرج عن 86 شخصاً من معتقلي الاحتجاجات.
ونقلت عن مصدر مسؤول قوله إن «السلطات المختصة في مملكة البحرين أفرجت عن 86 موقوفاً، وذلك بعد اتخاذ الإجراءات وفقاً لأحكام المرسوم الملكي الرقم 18 لسنة 2011 بشأن إعلان حال السلامة الوطنية». ولم يعط المصدر أي تفاصيل أخرى.
من جهة ثانية، قالت الوكالة إن الداخلية حققت مع رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب، بتهمة نشر صور مخالفة للواقع، وقد جرى التلاعب بها. ونقلت عن مسؤول أمني أنّ «رجب سيُحال على النائب العام العسكري».
(الأخبار)

أمير قطر يلتقي أوباما الخميس

يبحث الرئيس الأميركي، باراك أوباما يوم الخميس المقبل في البيت الأبيض الوضع في ليبيا مع أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني. وجاء في بيان للبيت الأبيض أمس أن أوباما «يتطلع إلى بحث سلسلة من المواضيع مع الأمير، بينها التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط والدور القيادي القطري في الجهد الدولي لحماية المدنيين الليبيين». ويرتقب أن تستضيف قطر يوم غدٍ اجتماع مجموعة الاتصال حول ليبيا المنبثقة من المؤتمر الدولي في لندن.
(أ ف ب)

مصطفى الفقي مرشح مصر لأمانة الجامعة

أعلن وزير الخارجية المصري نبيل العربي، أمس، أن بلاده رشحت مصطفى الفقي لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية. وقال إن تاريخ الفقي يجعله «المرشح المناسب» لشغل المنصب. وتنتهي الولاية الحالية للأمين العام عمرو موسى في أيار. ويشغل الفقي، العضو القيادي في الحزب الوطني، منصب نائب رئيس البرلمان العربي. وشغل منصب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والعربية والدفاع والأمن القومي في مجلس الشورى المصري، وكان عضواً من قبل في مجلس الشعب، وسبق أن عمل مساعداً لوزير الخارجية للشؤون العربية ومندوباً دائماً لمصر لدى الجامعة العربية.
(رويترز)