حسون ينفي تهديده بالإفتاء بإسقاط النظام


نفى مفتى سوريا الشيخ أحمد حسون ما تناقلته وسائل إعلام عن عزمه على إصدار فتوى بإسقاط النظام شعبياً إذا انسحب الجيش من المدن التي تشهد نشاطاً مسلحاً. وقال لموقع «سيريانيوز»: «أنفي هذا الكلام و لم ألتق بالسيد وزير الخارجية أصلاً إلا وقت تعزيتي باستشهاد ابني سارية».
وكانت وسائل إعلام قد نسبت إلى وزير الخارجية السوري وليد المعلم قوله في اجتماع اللجنة الوزارية العربية بشأن سوريا الذي عقد في الدوحة إن مفتي الجمهورية قال له «إذا سمعت بأنكم وافقتم على سحب الجيش من المدن فإننا في مجلس الإفتاء الأعلى قد جهزنا فتوى شرعية من جميع الأديان في سوريا لإطاحتكم شعبياً».
(الأخبار)

«النهضة»: تصريحات الغنوشي لا تمثل الحكومة المرتقبة

أعلنت حركة النهضة التونسية أمس أن التصريحات المنسوبة لرئيسها راشد الغنوشي بشأن «غلق السفارة السورية وطرد السفير من تون» تعبر عن موقف شخصي وليس رسمياً. وأكد عضو المكتب التنفيذي للحركة، سمير ديليو، في مقابلة مع «راديو سوا»، أن «موقف حزب النهضة كان موقفاً داعماً للثورة السورية، لكننا ننأى بأنفسنا عن التدخل في الأمور المتعلقة بالدبلوماسية والسياسة الخارجية لعدم تقييد أيدي الحكومة المقبلة».
وأضاف أن الموقف من التطورات الجارية في سوريا «يتعلق بالحكومة المقبلة فور تشكيلها».
(الأخبار)

الشعار: دعم السلع الأساسية «لن يدوم»

قال وزير الاقتصاد والتجارة محمد نضال الشعار، إن الدعم الحكومي للسلع الأساسية «لن يدوم»، وإن من واجب البنك المركزي دعم مشتريات الدولة لا حاجات المواطن، خصوصاً أن الوضع الاقتصادي للحكومة يمر بحالة طوارئ وسط توزيع غير عادل للثروة الوطنية.
(الأخبار)