أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان أمس عن سقوط قتلى من المدنيين، فيما تحدث مصدر رسمي عن «مقتل اربعة ارهابيين»، أشار موقع «شام برس» إلى أن بينهم سعودي أثناء عملية قامت بها السلطات السورية في مدينة حمص. ونقلت وكالة «فرانس برس» عن المرصد السوري لحقوق الانسان، إشارته إلى أنه «استشهد مواطنان وأصيب سبعة بجروح في حي البياضة، كما قتل آخر في حي وادي إيران في حمص». وفي ريف حمص، قال المرصد «استشهد مواطنان وأصيب ثمانية بجروح في مدينة القصير»، فضلاً عن «مقتل اثنين خلال مداهمات في قرى الحولة».
كذلك تحدث المرصد عن اطلاق نار في بلدات كرناز واللطامنة وكفرنبودة في ريف حماه، أدى إلى مقتل شخصين، في وقتٍ نفى فيه المنشق رياض الأسعد اقدام الجيش السوري الحر على استهداف مقر حزب البعث أول من أمس.
من جهتها، أفادت وكالة الأنباء السورية «سانا» عن تشييع «من مشفيي دمشق وحمص العسكريين جثامين 6 شهداء من عناصر الجيش وحفظ النظام استهدفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني في حمص وريف دمشق». كذلك أوردت الوكالة أن «إحدى الجهات المختصة نفذت عملية نوعية في حي البياضة في حمص أسفرت عن مقتل الإرهابي خالد الراجحي، وثلاثة من مجموعته»، فيما أفاد موقع «شام برس» إلى أن أحد أفراد المجموعة «سعودي الجنسية».
كذلك أشارت «سانا» إلى اصابة «سائق سيارة اسعاف ومرافقه بجروح بعد اطلاق النار عليهما من مجموعة إرهابية مسلحة في حمص». وفي ريف ادلب، ألقت الجهات المختصة، وفقاً لـ«سانا» «القبض على سبعة مطلوبين في معرة النعمان».
وفي ريف حماه، نقلت الوكالة عن مصدر رسمي قوله إن «مجموعة ارهابية مسلحة اقدمت على اختطاف القاضيين ابراهيم المحمد رئيس نيابة الغاب وعماد المحمد رئيس محكمة الصلح في قلعة المضيق، فيما تمكنت السلطات من ضبط «كمية كبيرة من الأسلحة في منطقة الغاب».
(أ ف ب، يو بي آي، رويترز)