عبد العظيم: العقوبات لا تمسّ الشعب


رأى المنسق العام لـ«هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديموقراطية» المعارضة، حسن عبد العظيم، أنّ العقوبات الاقتصادية التي فرضها وزراء الخارجية العربية على سوريا «تمس النظام لا الشعب». وفيما جدّد رفض المعارضة التدخل العسكري الخارجي في سوريا، اتهم النظام بـ«المماطلة والتسويف» والاستمرار في «القتل والعنف والتعذيب».

وقال عبد العظيم لقناة «العالم»، إن «المستهدف من العقوبات الاقتصادية العربية على سوريا هو السلطة لإصرارها على العنف والقتل والحلول الأمنية والعسكرية، التي لم يكن لديها سواها على امتداد الأشهر الماضية».
(الأخبار)

مطار القاهرة: لا تعليمات بتنفيذ العقوبات

أكّدت مصادر مصرية في مطار القاهرة لوكالة الأنباء الألمانية أمس، عدم تلقيها تعليمات بتطبيق العقوبات التي فرضتها جامعة الدول العربية على سوريا، بمنع كبار المسؤولين والشخصيات السورية من الدخول إلى البلاد. وقالت المصادر إن التعليمات «لم تصل بعد، لذلك فلن ننفذها قبل وصولها ولن يُمنع أي مسؤولين أو شخصيات سورية قادمة إلى مصر».
(الأخبار)

أسطول روسي إلى سوريا ولبنان

كشفت صحيفة «إيزفستيا» الروسية أمس، أن روسيا سترسل في عام 2012 أسطولاً من السفن الحربية إلى سوريا. ونقلت الصحيفة عن ناطق باسم رئيس أركان البحرية الروسية قوله إن السفن التي ستكون بقيادة حاملة الطائرات الروسية الوحيدة الأميرال كوزنيتسوف، سترسو في ربيع 2012 في مرفأ طرطوس حيث تقع قاعدة بحرية روسية. وشدد الناطق باسم البحرية على أن مشروع إرسال سفن إلى سوريا «غير مرتبط بالمواجهات التي يشهدها هذا البلد»، بدليل أن الأسطول سيتوقف في بيروت وجنوى (إيطاليا) وقبرص أيضاً.
(أ ف ب)