في تسريب جديد، نشرت شبكة «سي إن إن» الأميركيّة، اليوم، مقاطع مصوّرة تُظهر أحد المشتبه فيهم الـ15 في قضيّة مقتل جمال خاشقجي في الثاني من الشهر الحالي، وهو يرتدي ملابس الصحافي السعودي، ويخرج من الباب الخلفي للقنصليّة السعودية في إسطنبول.وحصلت «سي إن إن» على المقاطع المصوّرة، التي التقطتها كاميرات مراقبة - لم تحدّد مصدرها - من مصدر تركيّ رفيع المستوى؛ وتلك المقاطع، بحسب الشبكة الأميركيّة، تُعدّ جزءاً من الأدلّة التي يبحث فيها التحقيق التركي الرسمي في الواقعة.
وكشفت «سي إن إن» أنّ الرجل الظاهر في المقاطع المصوّرة، هو المشتبه فيه مصطفى المدني، الذي يقول محقّقون إنّه من أعضاء «فريق الاغتيال الذي أُرسل (من الرياض) لقتل الصحافي السعودي خلال موعد تسلّمه وثيقة متعلّقة بزواجه المقبل».

وفق المقاطع المصوّرة، يظهر المشتبه فيه المدني، وهو يدخل القنصلية السعودية من بابها الأمامي قبل نحو 4 ساعات من خروجه منها من الباب الخلفي، وهو يرتدي ملابس خاشقجي.
ونقلت الشبكة عن المصدر التركي قوله إنّ المدني (57 عاماً) الذي يماثل خاشقجي (60 عاماً) في الطول والبنية الجسديّة «تمّ إرساله إلى إسطنبول لتجسيد دور خاشقجي (بعد قتله)»، في محاولة للتستّر على الحادثة. وأضاف: «لا تحتاج إلى جسد (للإثبات)، تقييمنا للحادثة لم يتغيّر منذ 6 تشرين الأول/ أكتوبر، وهو القتل مع سبق الإصرار، وتم نقل الجثمان إلى خارج القنصلية».
يشار إلى أنّ كاميرات المراقبة التقطت توجّه المدني في ملابس خاشقجي، إلى منطقة مسجد السلطان أحمد وسط إسطنبول، بعد ساعات من دخول خاشقجي إلى القنصلية. والتوجّه إلى المنطقة التي تُعدّ معلماً سياحياً شهيراً، بحسب «سي إن إن»، أريد منه جعل مهمة تعقّب المدني أصعب.