«نحن في الشرق الأوسط نحبّ أن نتحدّث عن السياسة، نحبّ أن نجادل. اُنظر فقط إلى الأنبياء الثلاثة، موسى وعيسى ومحمد، كلّهم من هذه المنطقة الصغيرة التي تَخلق مشاكل في كلّ وقت»
حمد بن خليفة آل ثاني، أمير قطر السابق.
«احنا تهاوشنا على الصيدة (سوريا)، وفلتت الصيدة واحنا قاعدين نتهاوش عليها»
حمد بن جاسم، رئيس الوزراء القطري السابق.
في كتابه الشهير الصادر في ثلاثينيات القرن الماضي، «المرض النفسي والسياسة»، يرى عالم الاجتماع الأميركي، هارولد لاسويل، في سياق محاولته استكشاف العلاقة بين علم النفس والسياسة، أن «الحركات السياسية تكتسب حيويتها من إحلال العاطفة الخاصة على الموضوعات العامة»، معتبراً أن «الطموح السياسي والسعي إلى القوّة» يعملان، والحال هذه، «كتعويض للتغلّب على التقدير المتدنّي للذات» (1).
حمد بن خليفة آل ثاني، أمير قطر السابق.
«احنا تهاوشنا على الصيدة (سوريا)، وفلتت الصيدة واحنا قاعدين نتهاوش عليها»
حمد بن جاسم، رئيس الوزراء القطري السابق.
في كتابه الشهير الصادر في ثلاثينيات القرن الماضي، «المرض النفسي والسياسة»، يرى عالم الاجتماع الأميركي، هارولد لاسويل، في سياق محاولته استكشاف العلاقة بين علم النفس والسياسة، أن «الحركات السياسية تكتسب حيويتها من إحلال العاطفة الخاصة على الموضوعات العامة»، معتبراً أن «الطموح السياسي والسعي إلى القوّة» يعملان، والحال هذه، «كتعويض للتغلّب على التقدير المتدنّي للذات» (1).