برنار هنري ليفي

  • 10
  • ض
  • ض

هل هناك من بين مَن يهتم بالسياسة ومن ينتصر لقضية العرب وفلسطين ولا يعرف برنار هنري ليفي؟ لمن لا يعرفه، هو أحد «الفلاسفة الجدد» الفرنسيين، وربما أبرزهم. معروف بمواقفه الشديدة العداء للعرب والمسلمين، إلا الذين يطأطئون رؤوسهم أمام السيد «الأبيض» ويفرغون أنفسهم من ثقافتهم ويرتدون أقنعة بيضاء تخفي وجوههم السمراء. وليفي هذا من أشرس المدافعين عن إسرائيل، وهو أول من دخل إلى جنين الشهيدة محمولاً على ظهر دبابة صهيونية ليبدي إعجابه بتفوق الجيش الإسرائيلي في التطهير العرقي والإبادة الجماعية. هو عماد الأساس في حملات تبييض سمعة إسرائيل. يقدم النصائح وينسق المهرجانات الخطابية ويدلي بالتصاريح وينشر المقالات البروباغندية المفذلكة. وقد اتّهم بالارتكاز على وقائع خاطئة وحتى بسرقة أفكار كتاب آخرين، وقد فُضح مراراً في الإعلام الفرنسي. وهناك ادعاءات بأنه يؤدي دوراً مهماً في التواصل بين سياسيين ومثقفين وأثرياء فرنسيين مع الموساد الإسرائيلي. هذا هو الرجل الذي تبنى «تحرير» سوريا ودعا إلى مؤتمر دعم المعارضة السورية في عاصمتها باريس. ورغم اعتذار عدد كبير من المدعوين وإصدار بعض المثقفين بياناً متواضعاً لإدانة المؤتمر، هناك من توجه إلى باريس وجلس واستمع وصفق للصهاينة، وهم يمهدون لتفتيت سوريا ولإغراقها بالدماء باسم «الحرية و الديموقراطية». هؤلاء، ومنهم من ينحدر من «عائلات كبرى» ويعدّون أنفسهم من النبلاء، وسوريا إرث لهم ولعائلاتهم. ومنهم من يمثّل الإخوان المسلمين السوريين، يجب إدراجهم على لائحة عار والإشارة إليهم فقط كخونة. أما المعارضة السورية الشريفة، فهي مطالبة الآن بتوضيح موقفها بما لا يعطي مجالاً للغط، وبرفض التدخل الأجنبي، وخصوصاً الصهيوني، وبإدانة من حضر المؤتمر ورفض التعامل معهم.

10 تعليق

التعليقات

  • منذ 8 سنوات سلام سعيد سلام سعيد:
    ‫الآن ادركوا ؟
    ‫لمن يدافع عن المعارضة التي لم تعط رأيها بتكالب الامم على سوريا , التي لم تبد امتعاضا من التدخل الغربي ولو ببيان . الى المعارضين الذين يعلقون على هذا المقال , وهل بعد اجتماع اطياف من المعارضة مع ليفي , لكم الحق في الكلام ؟. تريدون الذهاب بالبلد الى المجهول, بلا برنامج عمل , دون ان نعرفكم او نعرف عنكم شيئا , تتوافقون مع الاسلفيين الذين يقتلون ابناء الوطن , هل هذا ما تريدونه ؟ نحن نرفض غوغائيتكم هذه , سوريا اغلى من الفوضى التي نراها في المحيط . حين تؤسسوا احزابكم , سنقرأ , بعد ستة اشهر من الفوضى , ما هو برنامجكم .
  • منذ 8 سنوات مجهول :
    ‫ومسؤول ايباك السابق مو صهيوني يا عيوني؟
    ‫اللي تم استقباله في عاصمة "الممانعة" زعيم الايباك الصهيوني صار مو صهيوني يعني لانه صفته "المسؤول السابق"؟ ضحكتوني رامي
  • منذ 8 سنوات مجهول :
    ‫إلى المعلقين "المستنكرين"
    ‫ليك شو بينحمقوا بس الواحد يقول الحقيقة .. صعبة الواحد يتقبل الواقع مهيك؟؟
  • منذ 8 سنوات مجهول :
    ‫نحن اللي بدنا الثورة وما حدا
    ‫نحن اللي بدنا الثورة وما حدا غيرنا.. وليفي وامثالو ما رح يدقروا ارض سوريا العزة والكرامة والثورة رح تنتصر باذن الله مو باذن من برنار ليفي
  • منذ 8 سنوات كليب نابح كليب نابح:
    ‫ليفي الشبيح
    ‫ياسيد رامي : لدينا في سوريا اّلاف مؤلفة من الشبيحة أمثال ليفي بل أشد فتكا"
  • منذ 8 سنوات مجهول :
    ‫تحت أمرك
    ‫تحت أمرك: المعارضة السورية الشريفة وقد اعترفوا فيها همساً وسموها شريفة مع أن أكثر أعضائها لم يشف بعد من أمراض السجن الذي أودع فيه في صيدنايا والمزة وغيرها لأنهم يدافعون عن الفقراء الذين لم يعترف أحد فيهم في سورية بعد. هذه المعارضة دون أن يطالبها أحد هي دائماً ضد التدخل الأجنبي وقد أعلنت ذلك في لقاء 200 من أعضائها في سميراميس. ألا تذكرون.